الأحد 19/مايو/2024

أنصار الله اليمينة تعلن استهداف سفينة بريطانية ومسيرة أميركية

أنصار الله اليمينة تعلن استهداف سفينة بريطانية ومسيرة أميركية

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن جماعة أنصار الله اليمينة عن استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن وإصابتها بأضرار بالغة، ما جعلها عرضة للغرق، كما أعلنت إسقاط طائرة مسيّرة أميركية في منطقة الحديدة.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع إن السفينة البريطانية “روبي مار” استهدفت بعدة صواريخ أصابتها إصابة بالغة، ما أدى إلى توقفها بشكل كامل.

وأشار المتحدث في بيان صحفي صباح اليوم الاثنين إلى أن السفينة البريطانية معرضة الآن للغرق في خليج عدن، موكدا على أنهم “حرصوا خلال العملية على خروج طاقم السفينة البريطانية بأمان”.

كما أعلن المتحدث العسكري عن “إسقاط طائرة أميركية (إم كيو 9) بصاروخ مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية” في الحديدة.

وجدد سريع التأكيد على أن جماعته “لن تتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية وتنفيذ المزيد من العمليات النوعيةِ ضد كافة الأهداف المعادية دفاعا عن اليمن العزيز وتأكيداً على الموقف المساند للشعب الفلسطيني”.

وشدد في الوقت نفسه على أن عملياتهم “في البحرين الأحمرِ والعربيّ لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن قطاع غزة”.

جدير بالذكر أن حركة أنصار الله اليمينة أعلنت السبت الماضي استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بـ”عدد كبير من الصواريخ”، مشيرين إلى أن الإصابة كانت “دقيقة ومباشرة”

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...