الإثنين 29/أبريل/2024

مدير المركز الفلسطيني للإعلام في غزة يرتقي شهيدًا بقصفٍ صهيونيٍ غاشمٍ

مدير المركز الفلسطيني للإعلام في غزة يرتقي شهيدًا بقصفٍ صهيونيٍ غاشمٍ

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

ينعى المركز الفلسطيني للإعلام ببالغ الحزن والأسى، الدكتور رزق الغرابلي مدير المركز الفلسطيني للإعلام في قطاع غزة، الذي ارتقى، اليوم الثلاثاء، بقصفٍ صهيونيٍ غاشم على محافظة خان يونس (جنوب قطاع غزة).

وبارتقاء الغرابلي للعلى شهيدًا، يرتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى (123 صحفياً) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

واستشهد الغرابلي جرّاء الاستهداف والقصف المتواصل من قبل الاحتلال “الإسرائيلي” لمنازل المواطنين على محافظة خان يونس (جنوب قطاع غزة).

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الثلاثاء، استشهاد الصحفي رزق الغرابلي في غارة إسرائيلية على خان يونس.

وأوضح المكتب، في بيان، أنه باستشهاد رزق الغرابلي يرتفع عدد شهداء الأسرة الصحفية إلى 123 شهيدا.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، قد أعلن يوم الإثنين 29 يناير/ كانون الثاني، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 122 منذ بدء عدوان الاحتلال على القطاع، الذي بدأ في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد عملية طوفان الأقصى التي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية على مستوطنات غلاف غزة، ليرتفع العدد مجددا، اليوم، بعد استشهاد رزق الغرابلي.

ونظم الاتحاد الدولي للصحفيين وقفة أمام الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أمس الإثنين، تضامنا مع الصحفيين في قطاع غزة، واحتجاجا على الصمت الأوروبي تجاه جرائم الاحتلال بحق المدنيين، ومن بينهم الصحفيين.

وأكد الاتحاد الدولي للصحفيين أنه سيستمر في فضح جرائم الاحتلال وإدانتها، والضغط على المؤسسات المعنية لممارسة أدوارها، إلى جانب المضي في المسار القانوني لمحاكمة قتلة الصحفيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات