الثلاثاء 21/مايو/2024

“المنتدى الفلسطيني” يعلن عن مسيرة حاشدة في لندن السبت تضامنا مع غزة

“المنتدى الفلسطيني” يعلن عن مسيرة حاشدة في لندن السبت تضامنا مع غزة

لندن – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، عن مسيرة وطنية في لندن يوم السبت المقبل، رفضًا لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة واحتجاجًا على المواقف البريطانية والأمريكية في الحرب.

وفي بيان صادر عن المنتدى، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، توقع القائمون على المسيرة، أن ينضم مئات الآلاف في لندن السبت المقبل، إلى ملايين المتظاهرين حول العالم الذين سيخرجون للشوارع في أكثر من 60 مدينة، في 36 دولة على الأقل، في ست من قارات العالم، للتضامن مع غزة بصفة خاصة وفلسطين بصفة عامة.

وتهدف المسيرة بحسب القائمين عليها إلى “إظهار استمرار المعارضة الشعبية لعدوان الاحتلال على قطاع غزة الذي أودى بحياة أكثر من 23 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال”.

وستكون المسيرة التي تخرج في لندن هي المظاهرة الوطنية السابعة منذ بدء العدوان على غزة في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وستشكل مع 5 أيام من الفعاليات المنسقة في المدن البريطانية، واحدة من أكبر الحملات السياسية المتواصلة في تاريخ التضامن والتظاهر السياسي في بريطانيا.

من جهته قال رئيس “المنتدى الفلسطيني” في بريطانيا، زاهر بيراوي إن “مظاهرات هذا اليوم العالمي للتضامن مع غزة ستكون بمثابة محكمة شعبية دولية للاحتلال الإسرائيلي التي يشن حرب إبادة، ويمارس جريمة تطهير عرقي بحق الفلسطينيين في غزة، ولمطالبة دول العالم بفرض وقف فوري ودائم لإطلاق النار، ووضع حد لإفلات الاحتلال من العقاب أمام القانون الدولي”.

وأضاف أن “عددًا كبيرًا من هذه المظاهرات سيكون أمام السفارة الأمريكية في عواصم العالم، احتجاجًا على دورها الأساسي وشراكتها المباشرة في جرائم دولة الاحتلال”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات