عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

حماس: تصعيد عدوان الاحتلال بالضفة لن يفلح بكسر إرادة شعبنا ومقاومتنا

حماس: تصعيد عدوان الاحتلال بالضفة لن يفلح بكسر إرادة شعبنا ومقاومتنا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، أن “تصعيد الاحتلال المجرم لعدوانه ضدّ شعبنا الفلسطيني في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية المحتلة، والتي كان آخرها اقتحام مدينة جنين ليلة أمس، واستشهاد ستة من المواطنين من ضمنهم أربعة أشقاء، هو امتداد لعدوانه الهمجي الذي يستهدف وجود شعبنا على أرضه، ومحاولة يائسة لن تفلح في كسر إرادة الصمود والمقاومة لدى جماهير شعبنا في ضفتنا الأبيَّة”.

وأشادت الحركة في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، “بأبطال شعبنا في جنين، الذين تصدّوا بكل قوّة وبسالة لاقتحامات العدو وإرهابه وحققوا إصابات مباشرة في صفوف قوات العدو، إضافة للعملية النوعية بالقرب من مدينة رام الله ضد المستوطنين الفاشيين الإرهابيين، والتي جاءت كرد طبيعي على إرهابهم المتواصل في الضفة المحتلة”.

كما دعت جماهير “الشعب والشباب الثائرين وكتائب المقاومة في عموم الضفة الغربية المحتلة، إلى تصعيد كل أشكال المقاومة ضدّ جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه، استمراراً لمعركة طوفان الأقصى، وانتصاراً للقدس والأقصى المبارك”. 

واستشهد 6 شبان وأصيب آخرون – فجر الأحد- في قصف جوي إسرائيلي على جنين بالتزامن مع اقتحام واسع نفذته قوات الاحتلال الصهيوني.

وأفادت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخًا على الأقل تجاه تجمع للمدنيين في أحد شوارع جنين، ما أدى إلى 6 شهداء وتحويلهم إلى أشلاء.

وذكرت أن الشهداء هم أشقاء وأبناء عمومة، وجميعهم مدنيون

قتلت مجندة إسرائيلية فجر اليوم الأحد، وأصيب أربعة جنود آخرين، بتفجير المقاومة لعبوة ناسفة في جنين شمالي الضفة الغربية.

وقالت كتيبة جــنين صباح اليوم الأحد، في بلاغٍ عسكريٍ، صادرٍ عنها: تمكن مجــاهدونا من إيقاع آليات الاحتـلال المتوغلة لمخيم جــنين بكمين ناري بحيث تم تفجير عدة عبوات متتالية وتبعها استهداف مباشر وكثيف بصليات نارية مما أدى إلى إيقاع جنود الاحتلال بين قتيــل وجريح.

كما قُتل مستوطن بإطلاق نار على سيارته بين رام الله ونابلس عند ما يعرف بمفترق عيون الحرامية، بحسب مراسلنا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...