الثلاثاء 21/مايو/2024

إحصائية جديدة للإجرام الصهيوني.. تستشهد اثنتان من الأمهات في غزة كل ساعة

إحصائية جديدة للإجرام الصهيوني.. تستشهد اثنتان من الأمهات في غزة كل ساعة

نيويورك – المركز الفلسطيني للإعلام

كشفت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، الأحد، إن اثنتين من الأمهات تستشهدان كل ساعة في قطاع غزة، بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر.

وقالت الهيئة في منشورٍ لها عبر حسابها على منصة “إكس”: “إنه وفقا لتقديرات هيئة الأمم المتحدة للمرأة، تُقتل اثنتان من الأمهات كل ساعة في غزة”.

وأشارت إلى أن “أطفال غزة يفقدون حبل الأمان الوحيد، ألا وهو والداهما”.

وأكدت الهيئة الأممية، أنه “يجب أن يتوقف كل هذا”.

من جانبها، قدرت الأمم المتحدة وجود حوالي 50 ألف امرأة حامل في قطاع غزة، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن هناك ما يزيد على 180 حالة ولادة يوميا.

وقالت الوكالة إن الأطباء والقابلات يبذلون كل ما في وسعهم لتوفير الرعاية للأطفال حديثي الولادة والنساء الحوامل المعرضات لمخاطر شديدة، في 7 مراكز صحية التابعة للأونروا من أصل 22 قبل تدميرها من قبل جيش الاحتلال.

وتعاني النساء الحوامل في قطاع غزة قلة الأسرّة والأطباء والرعاية الطبية الجيدة ما قبل وبعد الولادة، بسبب الحرب الإسرائيلية.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي، فإنه وثق 137 شهادة لإعدامات ميدانية، تكررت في غزة والشمال من خلال إعدام عشرات المدنيين أمام ذويهم، إضافة إلى إعدام نساء حوامل كُنَّ يرفعن الرايات البيضاء وهنّ في طريقهنّ إلى مستشفى العودة شماليّ غزة.

ولليوم التاسع والسبعين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي بمساندة أميركية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأسفر العدوان، عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، واستشهاد 20 ألفا و424 فلسطينيا  غالبيتهم من النساء والأطفال، إلى جانب إصابة 54 ألفا و36 آخرين، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات