السبت 27/أبريل/2024

المستشفيات وطواقم الإسعاف ضمن بنك أهداف الاحتلال في قطاع غزة

المستشفيات وطواقم الإسعاف ضمن بنك أهداف الاحتلال في قطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكّدت مصادر طبيّة متعددة في قطاع غزة اليوم الاثنين 9 تشرين الأول/ أكتوبر، أنّ الاحتلال أدخل المستشفيات وفرق الإسعاف، ضمن بنك أهدافه، حيث استهدف بشكل مباشر عشرات المهمات الإسعافية، فضلاً عن مستشفيات بشكل مباشر، ما أسفر عن ارتقاء شهداء والعشرات من الإصابات.

وقال مدير الإسعاف في قطاع غزة لوسائل إعلام: إن خمسة من طواقم الإسعاف استشهدوا وأصيب العشرات، مضيفاً: “نحن مقبلون على وضع إنساني كارثي لم تشهده غزة منذ 20 عاماً”

وأكدت مديرية الدفاع المدني في قطاع غزّة، أنّ 45 مهمة إسعاف لفرقها، تعرضت لاستهداف من طائرات حربية “إسرائيلية” منذ صباح اليوم حتّى الساعات الأولى لفترة ما بعد الظهيرة، فيما ارتقى 5 شهداء من الكوادر الإسعافية العاملة في القطاع.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها ناشطون فلسطينيون، استهداف طائرات الاحتلال، إحدى سيارات الإسعاف بشكل مباشر، أثناء نقلها جرحى أصيبوا في قصف الاحتلال على مناطق جباليا شمال قطاع غزّة.

واستهدف طيران الاحتلال، مستشفيات ونقاطاً طبية في عدد من مناطق قطاع غزّة بشكل مباشر، حسبما أكّد مدير الإسعاف في قطاع غزّة.

وتعرض مستشفى العيون الدولي في حي تل الهوى جنوب قطاع غزّة، إلى قصف مباشر، أدّى الى خروجه عن الخدمة بعد تعرضه لأضرار جسيمة.

بدورها، ناشدت وزيرة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينية في رام الله مي كيلة، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل للجم عدوان الاحتلال على مراكز العلاج وسيارات وطواقم الإسعاف في قطاع غزة.

وأكّدت تعمد الاحتلال قصف المشافي وسيارات الإسعاف وقتل وإصابة الطواقم، وهذا يعدّ خرقاً كبيراً وواضحاً لكافة القوانين والأعراف الدولية.

يأتي ذلك، في وقت يواصل الاحتلال غاراته على قطاع غزّة، والتي وصفت بالأعنف منذ عقود، مستهدفاً الأحياء السكنية والأسواق والمستشفيات، ما أدى الى ارتقاء 560 شهيداً وإصابة أكثر من 2900 منذ بدء العدوان على القطاع يوم السبت الفائت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات