الجمعة 10/مايو/2024

اللجنة العليا لنصرة الأقصى والقضية الفلسطينية تزور مكتب حماس بصنعاء

اللجنة العليا لنصرة الأقصى والقضية الفلسطينية تزور مكتب حماس بصنعاء

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

زار اليوم وفد رفيع من اللجنة العليا لنصرة الأقصى والقضية الفلسطينية برئاسة العلامة محمد مفتاح رئيس اللجنة مستشار المجلس السياسي الأعلى مكتب حركة المقاومة الإسلامية حماس بصنعاء.

وضم الوفد أعضاء اللجنة: مدير مكتب رئاسة الجمهورية الأستاذ أحمد حامد، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق جلال الرويشان، ووزير الإعلام الأستاذ ضيف الله الشامي، ومستشار المجلس السياسي الأعلى محمد أنعم، ومدير مكتب رئاسة الوزراء الأستاذ طه السفياني، ونائب أمين العاصمة الأستاذ خالد المداني.

وفي اللقاء الذي حضره ممثلو حركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية وجبهة التحرير الفلسطينية، رحب القائم بأعمال ممثل حركة حماس في اليمن الأستاذ معاذ أبو شمالة بالوفد الزائر معتبراً هذه الزيارة تأتي ضمن الدعم المتواصل من قبل القيادة اليمنية والمشاركة في معركة “طوفان الأقصى” الذي يخوضها أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته، ضد العدو الصهيوني منذ ما يزيد عن ستة أشهر متواصلة.

وثمّن أبو شمالة جهود اللجنة وأعمالها معتبراً ذلك محل تقدير واحترام، سيما تلك الأعمال التي تسعى إلى رفع الوعي بالقضية الفلسطينية لدى الشعب اليمني، الأمر الذي تنعكس نتائجه على القضية الفلسطينية سياسياً واجتماعياً.

وتطرق أبو شمالة إلى الخذلان الذي تعاني منه القضية الفلسطينية وقضيتها وشعبها الذي لا يزال صامداً ومرابطاً، برغم كل تلك الآلام والأوجاع والشهداء، فالشعب الفلسطيني يقدم فاتورة باهظة الثمن من أجل حريته واستقلاله وقضيته العادلة بالمقابل الدعم العالمي اللامحدود للكيان الصهيوني لممارسة جرائمه ووحشيته التي لم تشهد الإنسانية مثيلاً لها.

وأضاف: لقد فشل العدو الصهيوني في سحق المقاومة والسيطرة على قطاع غزة وفقاً للأهداف التي أعلنها بداية عدوانه على قطاع غزة؛ فالمقاومة لا زالت في الميدان وحركة حماس ما زالت تسيطر على القطاع ليس عسكرياً فحسب بل وإدارياً، ومعها أبناء الشعب الفلسطيني الحاضن للمقاومة والداعم لها ضد تلك الأهداف والحرب والخذلان.

من جهته، قال رئيس اللجنة العليا لنصرة الأقصى والقضية الفلسطينية الأستاذ محمد مفتاح: إننا نتشرف بهذه الزيارة إلى مكتب حركة حماس، وننقل إليكم تحيات القيادة ممثلة برئيس جماعة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، ورئيس المكتب السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط، ونقول للفصائل الفلسطينية المتواجدة في صنعاء: أنتم في داركم وبين أهلكم ونشيد بدوركم في إيضاح القضية الفلسطينية.

وأكّد مفتاح أن اللجنة العليا تحيي الصمود الأسطوري والملاحم البطولية التي يخوضها أبناء الشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني، وهذه الوحدة التي أظهرتها الفصائل الفلسطينية، ووقوفها جنباً على جنب في مقاومة العدوان الصهيوني جعلت العالم ينظر إلى هذه اللُّحمة الفلسطينية بكل اعتزاز.

وأضاف: كما نقول للشعب الفلسطيني لستم وحدكم، فنحن معكم يداً بيد وقدماً بقدم حتى النصر بإذن الله، وما تقوم به القوات المسلحة اليمنية في البحار ما هي إلا جزء يسير من الواجب تجاه الشعب الفلسطيني، ونطالب الدول المحيطة بفتح ممرات آمنة للالتحاق، والقتال حتى زوال الاحتلال الصهيوني من أرض فلسطين.

وفي ختام اللقاء تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذي ارتقوا على أرض فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات