الأحد 14/يوليو/2024

اعتصام جماهيري في مخيم البقعة بالأردن تضامنًا مع قطاع غزة المحاصر

اعتصام جماهيري في مخيم البقعة بالأردن تضامنًا مع قطاع غزة المحاصر

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام

نفذ نشطاء أردنيون، اعتصاما جماهيريا، اليوم الجمعة، في مخيم “البقعة” للاجئين الفلسطينيين، شمال العاصمة الأردنية عمّان، مطالبين برفع الحصار عن غزة.

وجاء الاعتصام ضمن الحملة الدولية والعربية التي تشارك بها 20 دولة للمطالبة بكسر الحصار وفتح المعابر عن قطاع غزة.

وردد المشاركون في الوقفة هتافاتٍ تطالب “الأمة العربية والإسلامية والعالم بالتحرك العاجل لفك الحصار الظالم عن معابر غزة وموانئها والسماح بدخول الغذاء والدواء للمحاصرين الذين يعانون منذ سنواتٍ طويلة”.

اقرأ أيضًا: افتحوا موانئ غزة .. حملة عالمية تنادي بإنهاء حصار غزة

من جانبه دعا القيادي في “الحركة الإسلامية” سلمان المساعيد في كلمة له خلال الاعتصام “العالم الحر بالتحرك لفتح موانئ غزة”.

وأضاف “من أجل هذا الشعب الصامد الصابر، ومن أجل تلك النسوة الصامدات، وأهالي الشهداء والأسرى، شعبنا أهلنا، في قطاع غزة فلسطين، يحاصرون من البعيد والقريب، ويتآمرون عليهم من الشرق والغرب”.

وعبر عن أسفه من أنّ “حصار قطاع غزة ليس من العدوّ الصهيوني الحاقد، بل بشراكة من الدول العربية المطبعة مع هذا العدوّ الصهيوني الجبان، وبشراكة من الدول الأوروبية والدول التي تدعي أنها الدول الكبرى التي تشرع قوانين حقوق الإنسان وحقوق المرأة وحقوق الطفل”.

بدوره ثمّن عضو “حملة افتحوا موانئ غزة”، أيمن الدقس، جهود القائمين على حملة “افتحوا موانئ غزة”، وطالب بمواصلة تقديم الدعم للحملة ونصرتها حتى الوصول لكسر الحصار الظالم على أهل القطاع.

وقال الدقس، إن النسخة الأردنية من الحملة “جزء من الحملة الدولية لكسر الحصار عن غزة وفتح موانئها، انطلقت الأسبوع الماضي وكان لها صدى في عواصم العالم والعواصم العربية”.

وشدد الدقس على أنّ “رسالتنا لأهل غزة أنّ ما تعانونه اليوم من ألمٍ وظلمٍ مضى عليه سنوات طويلة نعانيه ونتجرع مرارته والصمت أمامه عيب وخيانة، ولا بد أن يرفع الصوت عاليًا كفى أيها العالم الظالم”.

وختم الدقس بالقول إنّ “هذه الحملة مستمرة ودليل على أنّ الأمّة حيّة، لنكن دائما حاضرين ونبضنا نبض فلسطين، ونسأل الله أن يفك الحصار عن غزة، وأن نكون نحن الجند المحررين لكل فلسطين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات