عاجل

الإثنين 11/ديسمبر/2023

الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ 222

الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ 222

النقب المحتل – المركز الفلسطيني للإعلام
هدمت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، خيام سكان قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف والمهددة بالاقتلاع والتهجير في منطقة النقب، للمرة الـ 222، منذ هدمها أول مرة يوم 27 تموز/ يوليو 2010.

وقالت مصادر محلية، إن سلطات الاحتلال هدمت خيام سكان القرية مسلوبة الاعتراف والمهددة بالاقتلاع والتهجير في منطقة النقب للمرة 222.

وهذه المرة الــ 11 التي تهدم فيها قوات الاحتلال خيام أهالي العراقيب، منذ مطلع العام 2023، بعد أن هدمتها 15 مرة في العام الماضي 2022.

ويُعيد أهالي العراقيب نصب خيامهم من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من البرد القارس في الشتاء والحر الشديد في الصيف، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.

وترفض سلطات الاحتلال الاعتراف بحق ملكيتهم للأرض وتضيّق عليهم بهدف دفعهم إلى الهجرة القسرية من خلال هدم القرية، وكذلك تجريف المحاصيل الزراعية ومنعهم من المراعي وتربية المواشي.

ويشكو أهالي العراقيب من أن وحدة “يوآف” المسؤولة عن تنفيذ عمليات هدم منازل الفلسطينيين في االنقب، تواصل اقتحام القرية واستطلاع أوضاعها بصورة استفزازية ثم تهدم مساكنه المتواضعة وتشرد الأطفال والنساء والمسنين.

وتبقى في العراقيب 22 عائلة، عدد أفرادها نحو 86 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، وتمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط السلطات الإسرائيلية من إثبات حقهم بملكية 1250 دونما من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات