الأحد 05/مايو/2024

1000 أسير يشرعون في الإضراب المفتوح عن الطعام

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

يبدأ ما يقارب 1000 أسير في سجون الاحتلال -مساء الخميس- الإضراب المفتوح عن الطعام؛ احتجاجًا على عدوان إدارة السجون

وقال مكتب إعلام الأسرى: إن الأسرى سيبدؤون إضرابهم المفتوح عن الطعام تمام الساعة 7 مساءً.

اقرأ أيضًا: سجن النقب .. قمع إسرائيلي يفاقم معاناة الأسرى

بدورها، أعلنت هيئة شؤون الأسرى، ونادي الأسير، أن مئات الأسرى يتجهزون لخوض إضراب عن الطعام؛ ردا على هجمة إدارة سجون الاحتلال.

وذكرت أن أحدث هذه الهجمة سلسلة الاقتحامات التي طالت مؤخرا وحتى صباح اليوم عدة أقسام، كان آخرها قسما (3، 4)، وسبق ذلك قسم (26) في سجن النقب، إضافة إلى عمليات النقل الفردية التي طالت عددا من كوادر الحركة الأسيرة في سجن (ريمون).

وأكدت الهيئة والنادي، في بيان مشترك، اليوم الخميس، أن (75) أسيرا ممن نقلوا من سجن (النقب) إلى سجن (نفحة)، قد قرروا الإضراب عن الطعام، رفضا لعملية القمع التي تعرضوا لها.

وأوضح البيان أن هذا التصعيد جاء تزامنا مع زيارة الوزير الفاشي (بن غفير)، الذي يواصل تهديداته للأسرى، والمس بمصيرهم، وسلب ما تبقى لهم من حقوق.

من جانبه، دعا مدير مكتب إعلام الأسرى أحمد القدرةـ الكل الفلسطيني إلى إعلان النفير والنزول للشوارع نصرة للأسرى في معركتهم ضد بطش السجان بعد دخول الأسرى إضرابهم.

وقال القدرة في تصريح صحفي: ندعو للخروج في مسيرات حاشدة غدا بعد صلاة الجمعة تعبيرًا عن الغضب الشعبي والفصائلي للعدوان الصهيوني على الأسرى.

كما دعا خطباء المساجد في جميع أنحاء فلسطين للتذكير بمعاناة الأسرى داخل السجون أثناء خطبة الجمعة غدا والدعوة لنصرتهم.

وحث الشباب الثائر في الضفة الغربية لإشعال نقاط التماس مع الاحتلال غدا الجمعة، احتجاجًا على الهجمة الوحشية التي تشن على الأسرى في السجون.

اقرأ أيضًا: الأسرى للاحتلال: لن نرضخ وما زلنا بخط المواجهة الأول

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أكدت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة أن الأسرى لن يرضخوا لإجراءات العدو الصهيوني، وتوعدت بتلقينه درسًا آخر في المقاومة والتصدي والوحدة إن استمر في عدوانه.

وقالت اللجنة في بيانٍ لها: ما زلنا في خط المواجهة الأول، وسنلقن هذا العدو درسًا آخر في المقاومة والتصدي والوحدة إن استمر في عدوانه.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو 5000 أسير فلسطيني، منهم 32 امرأة، و160 طفلًا، و1000 معتقل إداري (دون تهمة). كما يوجد من المعتقلين 700 يعانون من الأمراض، و554 محكومون مؤبدات، و400 من قدامى الأسرى، و15 صحفيًّا، وفق الإحصائية الأخيرة المعلنة على موقع هيئة شؤون الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...