الإثنين 17/يونيو/2024

ارتقاء 5 شهداء في مجزرة الاحتلال بدير الغصون شمال طولكرم

ارتقاء 5 شهداء في مجزرة الاحتلال بدير الغصون شمال طولكرم

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

أفادت مصادر محلية في طولكرم أنّ 5 شهداء ارتقوا في بلدة دير الغصون شمال طولكرم، نتيجة استهداف قوات الاحتلال للمنزل الذي تحصنوا فيه بوابل من الرصاص وقذائف الإنيرجا.

وأعلنت وزارة الصحة أسماء الشهداء الأربعة، الذين احتجز جيش الاحتلال جثامينهم، وهم: تامر رأفت عبد الرحمن فقها (32 عاماً)، وعلاء أديب عبد الجابر شريتح (45 عاماً)، وآسال بشير توفيق بدران (42 عاماً)، وعدنان تيسير كامل سمارة (40 عاماً).

أمّا الشهيد الخامس، فقد انتشلته طواقم الهلال الأحمر من تحت الانقاض فور انسحاب قوات الاحتلال، حيث وجد جثمانه مقطوع الرأس، وتم نقله الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، ولم تعرف هويته بعد.

وكانت جرافة الاحتلال قد انتشلت جثمان شهيد، فجر اليوم السبت، أثناء هدم المنزل المحاصر في البلدة، دون معرفة هويته بعد، وقامت برميه على الأرض، ومنعت مركبة الاسعاف من الوصول اليه.

وفور انسحاب قوات الاحتلال من البلدة، هرع المواطنون ومركبات الإسعاف وطواقم الدفاع المدني والبلدية الى المنزل المدمر، وشرعوا بإزالة الأنقاض والبحث من مصابين أو شهداء ما زالوا تحت الركام.

وأظهر مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي إطلاق قوات الاحتلال النار باتجاه شابين أثناء محاولتهما الخروج من تحت ركام المنزل المهدوم، وهو ما أدّى الى استشهادهما.

وأفاد شهود عيان، أن جنود الاحتلال اختطفت جثمان شهيد في البداية بعد التنكيل به، وإطلاق القنابل الدخانية في مكان استشهاده، في الوقت الذي أطلقت الأعيرة النارية بكثافة تجاه كل من يقترب من المكان.

ويتكون المنزل من طابقين يعود لعائلة المواطن بشير بدران المتوفى منذ سنوات، ويسكنهما نجلاه، وهو والد الشهيد فواز بدران الذي استشهد عام 2001.

كما اعتقلت قوات الاحتلال صاحب المنزل سلمة بشير بدران وهو أسير سابق، بعد خروجه من تحت الركام، وقامت بتقييده، وإخضاعه للتحقيق والاستجواب، واقتياده الى جهة مجهولة.

واستمر حصار المنزل والاشتباك أكثر من 15 ساعة، قامت خلالها جرافات الاحتلال بهدم الجزء الأكبر من المنزل الذي تحصّن فيه المقاومون، كما جرّفت أسواره الخارجية، وبعض الطرق في محيطه.

ونعت القوى الوطنية والاسلامية في طولكرم شهداء مجزرة دير الغصون، وأعلنت الاضراب الشامل غدا الأحد حداداً على أرواح الشهداء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...