الإثنين 29/أبريل/2024

قوات الاحتلال تأخذ مقاسات منزل الشهيد كامل أبو بكر تمهيداً لهدمه

قوات الاحتلال تأخذ مقاسات منزل الشهيد كامل أبو بكر تمهيداً لهدمه

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحمت قوات جيش الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأحد، منزل عائلة الشهيد كامل أبو بكر، في قرية رمانة غربي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، وأخذت قياساته؛ تمهيداً لهدمه.

وقالت مصادر محلية، إن جيش الاحتلال دهم فجر اليوم قرية رمانة غربي جنين، واقتحم منزل عائلة الشهيد كامل أبو بكر، منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب أمس السبت.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن قوات الجيش اقتحمت بلدة رمانة غربي جنين، لأخذ قياسات منزل الشهيد كامل أبو بكر منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب، تمهيدًا لهدمه.

وأمس السبت، قُتل جندي إسرائيلي وأصيب آخرون بجراح متفاوتة، في عملية إطلاق نار نفذها الشاب كامل محمود أبو بكر (27 عامًا)، بتل أبيب وسط فلسطين المحتلة؛ قبل استشهاده.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن فلسطينيًا نفذ عملية إطلاق نار في منطقة “نحلات بنيامين” وسط تل أبيب أوقعت قتيلاً وعددًا من الإصابات.

وأعلنت القناة 14 الإسرائيلية، عن مقتل الجندي تشين أمير (42 عامًا) بعد إصابته الخطيرة، مشيرةً إلى وجود إصابتين بجروح متوسطة، إضافة إلى إصابة 8 مستوطنين بالهلع.

ويتبع الاحتلال منذ سنوات طويلة سياسة هدم أو إغلاق منازل منفذي العمليات الفدائية التي تسفر عن مقتل مستوطنين أو جنود صهاينة، وهو ما تصفه المؤسسات الحقوقية بأنه “انتقام جماعي”.

يُذكر أن عدد المنازل التي هدمها أو فجّرها الاحتلال لعوائل شهداء وأسرى من منفذي العمليات الفدائية بالضفة بلغ منذ بداية العام الجاري 11 بيتًا، آخرها في منتصف حزيران/ يونيو 2023، بحسب تقارير صحفية إعلامية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات