الثلاثاء 18/يونيو/2024

بركة: الاقتتال الداخلي بمخيم عين الحلوة يضر بالمصلحة الفلسطينية

بركة: الاقتتال الداخلي بمخيم عين الحلوة يضر بالمصلحة الفلسطينية

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد عضو قيادة حركة حماس في الخارج، علي بركة أن الأحداث الدامية والمؤسفة التي يشهدها مخيم عين الحلوة في لبنان تشكل خطورة كبيرة على صعيد قضيتنا الوطنية الفلسطينية.

وقال بركة، في تصريح صحفي مساء الثلاثاء: إن هذه الأحداث ليست بعيدة عن استهداف قضية اللاجئين الفلسطينيين ونضالهم من أجل العودة، مشددا على أن استمرار الاقتتال الداخلي يضر بالمصلحة الفلسطينية وبالعلاقات الأخوية اللبنانية- الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: هيئة العمل الفلسطيني تدعو لتثبيت وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة

وأضاف أن هذا الاقتتال يستهدف مشروع المقاومة المتصاعدة في أراضينا المحتلة، مما يضع كثيرا من علامات الاستفهام حول توقيت الأحداث وحول الجهات المستفيدة في إشعال هذه الأحداث.

ودعا جميع الأطراف المشاركة في هذه الأحداث إلى وقف إطلاق النار فورا وسحب المسلحين من الشوارع، وترك المعالجات إلى القيادات المعنية اللبنانية والفلسطينية.

وأشار إلى أن حركة حماس منذ اللحظات الأولى لاندلاع هذه الاشتباكات الدامية أعلنت رفضها لأي اقتتال داخلي في مخيم عين الحلوة، ودعت لتغليب لغة الحوار؛ حقناً لدماء شعبنا، وحفاظاً على السلم الأهلي، فضلا عن قيادتها جهودا كثيفة للتوصّل إلى اتّفاق وقف إطلاق النار، ومعالجة ذيول الأحداث التي يشهدها المخيّم، بجانب جهود باقي الفصائل الفلسطينية والهيئات المختلفة في لبنان لحقن الدماء، وتطويق الأحداث.

وأوضح أن حماس واكبت منذ اللحظات الأولى معاناة النازحين والأهالي جراء الأحداث الدامية، وفي الوقت ذاته حذرت من حديث البعض لنزع سلاح المخيمات، الذي يستثمر الأزمة لضرب المقاومة، بصورة لم تعد تخفى على أحد، في خدمة واضحة لأهداف المشروع الصهيوني الساعي لتطويق المقاومة، وتجفيف منابعها، وقطعها عن جذورها الممتدة مع فلسطينيي الشتات.

ويشهد مخيم عين الحلوة اشتباكات ضارية منذ الأحد الماضي بين قوات مسلحة تتبع حركة فتح، ومسلحين من مجموعات مسلحة أخرى، أدت حتى الآن إلى مقتل 11 شخصًا وإصابة أكثر من 60 آخرين، وتهجير آلاف اللاجئين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...