السبت 27/أبريل/2024

حماس: نبذل جهودًا كبيرة لتطويق المعركة في عين الحلوة

حماس: نبذل جهودًا كبيرة لتطويق المعركة في عين الحلوة

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، جهاد طه، إن حركته تذبل “جهودًا كبيرة ومكثّقة من خلال الاتصالات التي أجرتها مع القوى اللبنانية والفلسطينية، من أجل التوصّل إلى اتّفاق من أجل وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة، ومعالجة ذيول المعركة التي يشهدها المخيّم”.

وأكّد طه، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، على “حرص حماس على تكريس حالة الأمن والاستقرار داخل المخيّمات الفلسطينية في هذا التوقيت، لما فيه مصلحة العلاقة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني”.

وشدّد طه، على “الحرص الكامل على قطع الطريق أمام كل من يحاول ضرب السّاحة الفلسطينيّة أو إحداث حالة من العبث في المخيّمات الفلسطينية”.

واعتبر، أن “القوى الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس، تتمسّك بالعلاقة الأخويّة التي تجمع بين الشعبين اللبناني والفلسطيني في هذه المرحلة الدقيقة، والعمل على تطوير هذه العلاقة بما يخدم الجانبين”.

ودعا المتحدّث باسم حركة حماس، الشعب الفلسطيني إلى “التماسك والوحدة لقطع الطريق على كل أدوات الفتنة التي تحاول العبث بأمن المخيّمات الفلسطينية في لبنان”.

وكانت مصادر أمنية لبنانية، قد أكدت، اليوم الأحد سقوط 6 قتلى وإصابة 35 آخرين، خلال اشتباكات مستمرة بين مسلحين في مخيم (عين الحلوة) للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا، جنوب لبنان.

وأكدت المصادر أن من بين القتلى قائد “الأمن الوطني” الفلسطيني (تابع لحركة فتح) بمنطقة صيدا.

يأتي ذلك بعد نحو شهرين على اشتباكات مماثلة أسفرت عن مقتل عضو في حركة “فتح” داخل المخيم نفسه، والذي يعد أحد أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان.

ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” حوالي 450 ألفا، يعيش معظمهم في 12 مخيما رسميا للاجئين الفلسطينيين.

يذكر أن الجيش اللبناني لا يدخل المخيمات الفلسطينية أثناء الاشتباكات، تاركا مهمة الأمن للفلسطينيين داخلها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات