الإثنين 29/أبريل/2024

فلسطين تفرح.. بهجة وسرور في ربوع الوطن احتفالاً بنتائج التوجيهي

فلسطين تفرح.. بهجة وسرور في ربوع الوطن احتفالاً بنتائج التوجيهي

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

شهدت محافظات الوطن، يوم الخميس 20 يوليو 2023، أجواء من الفرح والسرور عقب إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2023.

ونشرت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين، يوم الخميس 20 يوليو عبر مؤتمر صحفي نتائج الثانوية العامة.

وأعلنت الوزارة عبر مؤتمرها الصحفي أسماء أوائل الثانوية العامة على مستوى الفروع العملية “الأدبي، والعلمي، والشرعي، والفندقي، الصناعي والزراعي والشرعي، والاقتصاد المنزلي، والريادة والأعمال.

وتقدم لامتحانات الثانوية العامة هذا العام 87.817 طالبا وطالبة، في جميع أنحاء الوطن، بما يشمل المحافظات الجنوبية والشمالية بما فيها القدس والمدارس الفلسطينية بالخارج.

ويبلغ عدد طلبة الفرع الأدبي 54635، والفرع العلمي24538، والريادة والأعمال 3916، والفروع المهنية 2524، وفروع الكفاءة المهنية 962، والفرع الشرعي 1242.

وارتقى أربعة طلاب من طلبة الثانوية العامة برصاص الاحتلال، فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة طلبة آخرين.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في فلسطين، السبت الماضي، موعد إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2023 وهو اليوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023.

وتقدمت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة بخالص التهاني لطالبات وطلاب الثانوية العامة وذويهم بمناسبة نجاحهم وتفوقهم، وترجو لهم مستقبلاً مشرقاً ملؤه التميز والإبداع، موجهة الشكر والتقدير لأبناء شعبنا الفلسطيني على التزامهم بعدم إطلاق النار بهذه المناسبة، ما يؤشر مجدداً على حالة الوعي والمسؤولية لدى أبناء شعبنا في ترسيخ حالة الأمن والأمان، والحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم.

اقرأ أيضًا: فلسطين تفرح.. إعلان نتائج الثانوية العامة

وقال الناطق باسم الوزارة إياد البزم إن “ظاهرة إطلاق النار احتفالاً بنتائج الثانوية العامة قد انتهت إلى غير رجعة، وسنواصل القيام بواجبنا في كل ما يخدم شعبنا”.

وأشاد بتعاون الفصائل كافة في ضبط منتسبيها وعدم استخدام السلاح في هذه المناسبة، ونوجه التحية لضباط وعناصر جهاز الشرطة على جهودهم الكبيرة في المتابعة الميدانية حفاظاً على حالة الأمن والنظام العام.

من جانبها، أكدت الأجنحة العسكرية في قطاع غزة على رفع الغطاء التنظيمي عن أي عنصر يُطلق النار خارج إطار القانون، أو يقوم بتصنيع واستخدام المفرقعات الخطرة، تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة.

جاء ذلك، خلال لقاء عقدته وحدة التنسيق الفصائلي بوزارة الداخلية والأمن الوطني بحضور مدير الوحدة العقيد محمد جلمبو مع المنسقين المركزيين للأجنحة العسكرية في غزة، في مقرها غرب مدينة غزة.

وحذر العقيد جلمبو في كلمة له، من السلوك الخاطئ بإطلاق النار، وتصنيع المفرقعات الخطرة واستخدامها في المناسبات، نظرًا لخطورتها على أرواح المواطنين، فضلًا عما تسببه من الذعر والخوف.

وهنأ رئيس متابعة العمل الحكومي عصام الدعليس، يوم الخميس، الطلاب والطالبات المتفوّقين والناجحين في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2022.

وأجرى الدعليس برفقة وكيل وزارة التربية والتعليم خالد أبو ندى سلسلة اتصالات هاتفية بأوائل الطلبة على مستوى الوطن من كافة الأفرع الدراسية، مباركًا لهم تفوّقهم، ومهنئًا ذويهم بهذه الفرحة الكبيرة.

وأعرب عن شكره وتقديره لوزارة التربية والتعليم بطواقمها وكوادرها كافة على ما بذلوه من جهود عظيمة من أجل إنجاح العام الدراسي، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا في ظل الحصار وجرائم الاحتلال.

وتمنّى الدعليس للطلبة الناجحين مزيدًا من التفوّق والنجاح في حياتهم الجامعية والعملية في مسيرة بناء الوطن وخدمة شعبنا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات