السبت 27/أبريل/2024

الاحتلال يصدر حكماً بسجن الطالب في جامعة الخليل عبد الله الرجبي

الاحتلال يصدر حكماً بسجن الطالب في جامعة الخليل عبد الله الرجبي

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام
أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية حكماً على منسق الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل، الأسير عبدالله مشهور الرجبي بالسجن الفعلي 12 شهراً، وغرامة مالية 2000 شيكل.

واعتقلت قوات الاحتلال الرجبي (25 عاما)، في 12 مارس الماضي بعد اقتحام سكنه الجامعي وتفتيشه والعبث بمحتوياته والاعتداء عليه.

وجاء اعتقال الرجبي بالتزامن مع ملاحقة أجهزة السلطة في الخليل له على خلفية نشاطه داخل الحرم الجامعي، في إطار الكتلة الإسلامية.

واعتقل منسق الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل بعد عدة أيامٍ من خوضها لانتخابات مجلس طلبة الجامعة، في تحدٍ لتهديدات الاحتلال والسلطة وإصرارها على الوجود الطلابي والعمل النقابي.

يشار إلى أن الطالب عبد الله الرجبي معتقل سياسي سابق لعدة مرات في سجون السلطة، وأسير محرر تعرض لاستدعاءات وملاحقات متواصلة حالت دون إكماله مسيرته الأكاديمية وتأخر تخرجه.

وتغيب سجون الاحتلال العشرات من طلبة الجامعات في الضفة الغربية، وخاصة من أبناء الكتلة الإسلامية على خلفية نشاطهم الطلابي ومواقفهم السياسية.

كذلك تشن أجهزة السلطة حملة اعتقالات وملاحقات متواصلة بحق أبناء الكتلة الإسلامية، وطالت عدداً من الطلبة الذين زج بهم في سجون الأجهزة الأمنية تحت التعذيب والتنكيل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات