السبت 27/أبريل/2024

إصابات باعتداءات للمستوطنين في قلقيلية ورام الله

إصابات باعتداءات للمستوطنين في قلقيلية ورام الله

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الخميس، باعتداءات للمستوطنين في قلقيلية، ورام الله بالضفة الغربية المحتلة.

فقد أصيب مواطنان، في اعتداء للمستوطنين، جنوب قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنين من مستوطنة ” كارني شمرون” اقتحموا تجمع “عرب الخولي” شرق بلدة كفر ثلث، جنوب قلقيلية، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتدوا على سكانه بالحجارة، ما أدى لإصابة مواطنين اثنين، كما أضرموا النار في “بركس” يعود للمواطن فريد مقبل.

يذكر أن تجمع “عرب الخولي” يتعرض لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين بهدف تهجير سكانه، وهو محاط بعدة مستوطنات: “معالي شمرون” من الشمال، والبؤرة الاستيطانية “ايلمتان” من الشرق، و”نوفييم” و”يكير”، و”عمانوئيل”، و”كارني شومرون” من الجنوب.

كما أصيب شاب في وجهه خلال مواجهات اندلعت في بلدة كوبر شمال غرب رام الله، مع عشرات المستوطنين الذين اقتحموا المنطقة الجنوبية من البلدة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس بلدية كوبر شوكت البرغوثي، إن شابًا أصيب بجروح طفيفة في فمه، بعد رشقه بالحجارة من قبل المستوطنين، خلال المواجهات التي دارت في منطقة “الباطن”، عقب تصدي أهالي البلدة لاقتحامها من قبل المستوطنين بحماية جيش الاحتلال.

وذكر البرغوثي أن نحو 100 مستوطن حاولوا التسلل من مستوطنة  “نحلئيل” الجاثمة على أراضي قريتي بيتللو والجانية، إلى منطقة “الباطن” في الجهة الجنوبية من بلدة كوبر، التي تمكن الأهالي مساء أمس الأربعاء من تفكيك بؤرة استيطانية أقيمت على أراضيها منذ أربعة أيام.

وأصدر الاحتلال الإسرائيلي قرارًا عسكريا بالاستيلاء على المنطقة عام 1985، غير أن المستوطنين لم يتمكنوا من الاستيطان فيها، وبقي الأهالي يترددون عليها لحمايتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات