السبت 27/أبريل/2024

هشام قاسم: معركة جنين أسست لحالة نضالية قائمة على التصدي الأسطوري للاحتلال

هشام قاسم: معركة جنين أسست لحالة نضالية قائمة على التصدي الأسطوري للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام
قال عضو قيادة حركة حماس في الخارج، هشام قاسم ، إن معركة جنين الأخيرة أسّست لحالة نضالية بشكل جديد قائمة على التصدي الأسطوري بكل وسائل المقاومة للاحتلال.

ويرى، في تصريحات صحفية تابعها “المركز الفلسطيني للإعلام”، أن المشاهد التي نشرتها المقاومة في جنين لمسيّرات صهيونية أسقطها المقاومون خلال اجتياح المخيم تكشف عن حقيقة الإنجاز الذي سجلته في التصدي للاحتلال، وإفشاله.

وأوضح أن معالم الإنجاز تجلت في التخبط الصهيوني المتمثل في المواقف المتناقضة من نتائج العدوان، والتخوف الذي يرى تطور سيناريوهات المقاومة في الضفة الغربية وهي تسير على خطى نظيرتها في غزة.

وبين أن ما شهدته الأيام القليلة الماضية كشفت عن المزيد من ردود الفعل الصهيونية التي تتهم الجيش والحكومة بالفشل في العدوان على جنين، رغم الدعاية التي مورست لتضخيمه، مقابل أداء المقاومة المشرف الذي شهده المخيم، وإفشاله لكل الجهود المحمومة التي تُبذل لحرف مسارها بالضفة الغربية، وصولاً لإضعافها وتفكيكها عبر محاولات ضرب وحدتها، وشق صفها، واستنزافها معنوياً وميدانياً.

وحثّ المواطنين للتصدي لقطعان المستوطنين الذين يهاجمون القرى والبلدات الفلسطينية، وتعزيز حالة وحدة المقاومة، وتكرار مشاهد الصمود والانتصار الذي تحقق في جنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات