عاجل

السبت 18/مايو/2024

حماس: العدوان على جنين سيفشل ولن يحقق أهدافه

حماس: العدوان على جنين سيفشل ولن يحقق أهدافه

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم أن العدوان الواسع على جنين القسام لن يحقق أهدافه وسيفشل العدو الصهيوني، مشيرًا إلى أن حكومة العدو الفاشية المتطرفة وعلى رأسها نتنياهو المجرم يتحملون كافة المسؤولية عما يجري من عدوان ضد جنين.

وشدد قاسم، في تصريح صحفي صباح الاثنين، على أن جنين أثبتت على مر التاريخ أنها عصية على الكسر ولديها قدرة عظيمة على الصمود في وجه العدو، باعثاً بالتحية إلى المقاومة في جنين التي تخوض هذه المعركة بكل بسالة وبطولة أمام العدوان الصهيوني الهمجي.

اقرأ أيضًا: مخيم جنين .. عش الدبابير وحاضنة الثورة

وأكد أن الاحتلال لن يستطيع أن يحسم المعركة ضد المقاومة وشعبنا الذي سيواصل نضاله وقتاله حتى تحقيق أهدافه بالحرية والاستقلال.

وأشار الناطق باسم حركة حماس إلى أن جنين ومعها كل مدن فلسطين التاريخية ستواصل ثورتها وانتفاضتها بالرغم من جرائم الاحتلال، مؤكدا أن إرادة الصمود لدى شعبنا هي أقوى من الآلة العسكرية للاحتلال.

واستشهد 3 شبان وأصيب 25 آخرون، بينهم 7 إصابات خطرة، في عدوان بري وجوي واسع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة المحتلة منذ ساعات منتصف الليلة الماضية، مدعوماً من طائرات الاستطلاع وطائرات الأباتشي.

اقرأ أيضًا: العدوان لحظة بلحظة.. 3 شهداء في عدوان بري وجوي على جنين والمقاومة تتصدى

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة منازل ومواقع في مخيم جنين، فيما اقتحمت أكثر من 100 آلية عسكرية ما بين ناقلات جند وجيبات عسكرية وجرافات، المدينة من مختلف محاورها، وطوقت كل الشوارع المحيطة بالمخيم واعتلى القناصة أسطح العمارات العالية المشرفة على المخيم.

وتصدى مقاومون بأسلحتهم الرشاشة والقنابل المحلية لقوات الاحتلال وجرت اشتباكات ضارية بين الطرفين، وأشعل الشبان عدداً كبيراً من الإطارات المطاطية في شوارع المخيم للتعمية على عيون طائرات الاستطلاع والقناصة من استهداف المقاومين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...