الأحد 28/أبريل/2024

إصابتان برصاص الاحتلال واعتقال أحدهما في قرية المغير برام الله

إصابتان برصاص الاحتلال واعتقال أحدهما في قرية المغير برام الله

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب شابان واعتقل أحدهما في اعتداء لقوات الاحتلال الصهيوني – مساء الأحد- قرب قرية المغير شمال شرقي رام الله.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص مباشر تجاه شابين كانا قرب الشارع الرئيسي لقرية المغير، ما أدى لإصابتهما، قبل أن تعتقل أحدهما (لم تعرف هويته بعد)، ونقل المصاب الآخر إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن القوات الإسرائيلية أصابت شابًّا في الكتف والفخذ قرب قرية المغير بعد مدعية الاشتباه بمحاولته زرع عبوة ناسفة واعتقله مصابًا دون معرفة حالته الصحية.

ولاحقًا، أعلنت وزارة الصحة وصول إصابة متوسطة برصاص الاحتلال الحي في الفخذ والصدر وأخرى طفيفة في الفخذ إلى مجمع فلسطين الطبي من قرية المغير، دون أن يتضح إن كان الاحتلال أفرج عن المصاب الأول، أو أن الأمر يتعلق بمصاب آخر.

وتواصل قوات الاحتلال إغلاق مدخلي المغير لليوم السادس عشر على تواليًا.

وفي السياق، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عرابة، جنوب جنين.

وقال مصدر محلي: إن تلك القوات اقتحمت البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

كما اقتحمت قوات مماثلة قرية طورة بمنطقة يعبد.

من جانبٍ آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأحد، شابًّا من قرية حوسان، غرب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، أن تلك القوات اعتقلت نوح محمد خليل زعول (19 عاماً)، بعد أن أوقفت موكبا احتفاليا بالإفراج عن أسير، أثناء مروره في منطقة عقبة حسنة.

وفي سياق آخر، اعتدت مجموعة من المستوطنين، مساء اليوم، على المواطنين ومركباتهم، قرب قرية اللبن الشرقية، على الطريق الواصل بين مدينتي نابلس ورام الله.

وبحسب مصادر محلية، فإن نحو 15 مستوطناً تجمهروا أمام مستوطنة “عيلي” المقامة على أراضي المواطنين جنوب اللبن الشرقية، وأغلقوا الشارع الرئيسي، وهاجموا مركبات المواطنين واعتدوا على من بداخلها بالضرب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات