السبت 20/يوليو/2024

اكتمال التحضيرات لانطلاق مؤتمر فلسطينيي أوروبا

اكتمال التحضيرات لانطلاق مؤتمر فلسطينيي أوروبا

مالمو – المركز الفلسطيني للإعلام
أكد محمد حنون، عضو مجلس إدارة مؤتمر فلسطينيي أوروبا، اكتمال التحضيرات لانطلاق أعمال المؤتمر في دورته العشرين، صباح السبت، في مدينة مالمو السويدية، تحت شعار 75 عامًا .. إنا لعائدون.

وقال حنون في تصريحٍ خاصٍّ، مساء الجمعة لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: إن أعمال اللجان ال 34 التي عملت من أجل إكمال التحضيرات لهذا المؤتمر منذ أكثر من 6 أشهر تتكلل بالنجاح الباهر.

محمد حنون

وأضاف: زرنا عصر اليوم القاعة المخصصة لافتتاح المؤتمر، وتجولنا في جنباته، مع متابعة التجهيزات اللوجستية والإعلامية والفنية وترتيبات الاستقبال وفرق النظام وكل الفرق العاملة لأجل إنجاح المؤتمر، وأنهيت الاستعدادات بشكل متميز.

اقرأ أيضًا: مؤتمر فلسطينيي أوروبا ينطلق السبت ليؤكد التمسك بحق العودة

وأشار إلى أن الوفود من مختلف الدول الأوروبية بدأت بالوصول عبر قوافل العودة، لمدينة مالمو السويدية، مبينًا أن الوفود وصلت من إيطاليا والنمسا وألمانيا والدنمارك وبريطانيا وهولندا وبلجيكا وفرنسا وسويسرا وإسبانيا وأمريكا اللاتينية.

وكشف عن وصول الآلاف من طلائع المشاركين في المؤتمر الذي تبدأ فعاليته صباح السبت.

الدليل الشامل لمؤتمر فلسطينيي أوروبا العشرين

ويترقب مشاركة نحو 20 ألف شخص في المؤتمر الذي يعود للانعقاد بعد 3 سنوات من التوقف بسبب جائحة كورونا، في تكريس لحضور فلسطيني فاعل يتحدى محاولات الإلغاء والشطب من أطراف عدّة.

وفي نسخته العشرين، يتضمن مؤتمر فلسطينيي أوروبـا الأساسي، عدة مؤتمرات موازية منها: مؤتمر المهندسين الفلسطينيين في أوروبا، ومؤتمر المرأة الفلسطينية في أوروبا، ومؤتمر المؤسسات العاملة لفلسطين في أوروبا، ومؤتمر الشباب الفلسطيني، ومؤتمر المعلمين الفلسطينيين، ومؤتمر واقع الطبيعة في فلسطين.

اقرأ أيضا: مؤتمر فلسطينيي أوروبا ..يمثلنا و يمثل الشعب واللاجئين

كما يتضمن البرنامج المعلن للمؤتمر: مهرجان الفيلم الفلسطيني، وخيمة معرض الأسرى، ومنصة تكريم شهود النكبة الفلسطينية في أوروبا، ويتضمن ورشة للتفكير في تشكيل لوبي فلسطيني قوي.

وسيعلن المؤتمر عن إطلاق منصة “المبدعين”، وهي منصة للاحتفاء بكل الكفاءات والمواهب الفلسطينية المميزة في أوروبا، وأيضا منصة “يدا بيد”، للبرهنة على أن المؤتمر يمثل كل ألوان الطيف الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات