الأحد 19/مايو/2024

26 معتقلاً سياسياً في سجون السلطة بينهم مقاومون وطلبة جامعات

26 معتقلاً سياسياً في سجون السلطة بينهم مقاومون وطلبة جامعات

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
تغيّب سجون السلطة في الضفة الغربية المحتلة 26 مواطناً على خلفية سياسية، في ظروف اعتقال سيئة، وعمليات تعذيب وتنكيل لعدد من المعتقلين.

ورفضاً لاعتقالهما لليوم الـ14 لدى وقائي السلطة في رام الله، يواصل الأسيران إسماعيل أبو شخيدم وعبدالله عماد الصوص إضرابها عن الطعام والشراب.

وتستهدف أجهزة السلطة المقاومين والمطاردين للاحتلال في الضفة الغربية بالملاحقة والاعتقال، ومن بينهم المطارد مصعب اشتية من نابلس المعتقل لليوم الـ234، وإسماعيل أبو الوفا من جنين لليوم الرابع، وموسى عطا الله من نابلس لليوم الـ140.

وعلى خلفية نشاطهم الطلابي، تعتقل أجهزة السلطة 4 من طلاب الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل هم محمد علاء زهور لليوم الخامس، وطارق عمرو لليوم الثامن، وبراء بلوط لليوم العاشر، ومحيي الدين مناصرة لليوم الـ11 في مسلخ أريحا.

وإلى جانب المطاردين والطلاب، تعتقل أجهزة السلطة عدداً من الأسرى المحررين، بينهم براء عصافرة وفاروق الخطيب لليوم الـ11، وعبد الجبار سالم لليوم الـ15، وسامر عبد اللطيف من نابلس لليوم الـ15 في مسلخ أريحا، ونادر لطفي مساد ومحمود بسام حمارشة من جنين لليوم الخامس، ومؤمن فتحي القرعاوي من طولكرم لليوم الثالث، واعتقل بعد 20 يوماً من الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وتواصل أجهزة السلطة اعتقال الشاب بلال طاهر القرم من جنين لليوم الرابع، ومجاهد عطا الله لليوم الثالث، علماً بأنه تم اعتقال ابن عمه عمر يوم أمس.

وتواصل أجهزة السلطة اعتقال الشاب منصور نصار الطل من بلدة الظاهرية لليوم الـخامس، ومحمد اخليل لليوم الثامن، والشاب عاطف ناجي عبيات من بيت لحم لليوم الـخامس، والشاب أحمد العرقاوي من جنين لليوم السابع، حيث نقلته إلى سجن أريحا.

يضاف إلى المعتقلين، الحاج منذر رحيب من رام الله، لليوم الـ43، والشاب إياد أبو شمسية من الخليل لليوم الـ31، والشاب إسحاق إبراهيم محاميد لليوم الثامن.

واستدعت مخابرات السلطة في جنين الكاتب والباحث في شؤون الأسرى ثامر سباعنة، والأسير المحرر ماهر القاضي من رام الله للمقابلة يوم غد الخميس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...