السبت 27/أبريل/2024

طلب مستعجل لمحاكم الاحتلال لمنع تشريح جثمان الشهيد عدنان

طلب مستعجل لمحاكم الاحتلال لمنع تشريح جثمان الشهيد عدنان

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الطواقم القانونية في الهيئة تقدمت بطلب مستعجل لمحاكم الاحتلال لمنع إجراء أي تشريح لجثمان الشهيد خضر عدنان.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة حسن عبد ربه، أن الجهود متواصلة لاستعادة جثمان الشهيد عدنان، وتمكين عائلته وأحبائه من وداعه ومواراته الثرى، وفق وفا.

وأكد أن نقل جثمانه من المستشفى إلى معهد الطب العدلي لا تعني بالضرورة إجراء عملية التشريح، بل هو نقل روتيني في سياق احتجاز جثمانه في ثلاجات الموتى، على غرار باقي الشهداء المحتجزة جثامينهم.

وكانت إدارة سجون الاحتلال قد أبلغت الأسرى رسميا في ساعات مبكرة من فجر أمس الثلاثاء، باستشهاد الأسير خضر عدنان من بلدة عرابة جنوب جنين، بعد معركة إضراب عن الطعام، استمرت لمدة 87 يومًا رفضًا لاعتقاله.

وفي وقت سابق، أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، أن المقاومة كانت وفيةً للشيخ الشهيد خضر عدنان وللحركة الأسيرة، ولم تتوانَ عن القيام بواجبها على امتداد ساحة المعركة مع الاحتلال وخاصة في غزة الأبية.

وقال: “أبلغنا جميع الوسطاء الذين تدخلوا ضرورة تسليم جثمان الشهيد خضر عدنان لعائلته الصابرة ليحظى بما يليق بالشهداء الأبطال من التكريم والتبجيل”.

يذكر أن سلطات الاحتلال قد أقرت منذ العام 2015 تشريعات تسمح باحتجاز جثامين شهداء فلسطينيين، حيث تحتجز أكثر من 100 جثمان لشهداء، بالإضافة إلى أكثر من 250 شهيدا محتجزين في مقابر الأرقام، منهم 13 جثمانا من الحركة الأسيرة، من ضمنهم الشهيدان خضر عدنان وناصر أبو حميد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات