الأحد 19/مايو/2024

وفاة القيادي في حماس بنابلس الشيخ فياض الأغبر

وفاة القيادي في حماس بنابلس الشيخ فياض الأغبر

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام

توفي القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس بمحافظة نابلس الشيخ فياض ناصر الأغبر، ظهر اليوم الثلاثاء، بعد وعكة صحية تعرض لها.

ونعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم: القائد الشيخ فياض “محمد رضا” فياض الأغبر (63 عامًا)، أحد قادة الحركة في مدينة نابلس، ورجل الإصلاح المعروف، الذي رحل اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك، بعد مسيرة طويلة من العمل والتضحية والدعوة والإصلاح.

وقالت حماس في بيانس لها: نعزي ذوي الشيخ القائد ومحبيه، ونستذكر مآثره وبصماته الواضحة في مجتمعنا الفلسطيني وحركته النضالية، فقد شغل الفقيد عضوية مجلس بلدي نابلس، وكان مديرا لأوقاف نابلس، وقدم تضحيات عظيمة خدمة للدعوة والحركة الوطنية وتعرض خلالها للاعتقال والتعذيب.

وختمت بالدعاء “رحم الله الفقيد، وتقبله في عليين مع الشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا”.

وانتقل الشيخ الأغبر إلى الرفيق الأعلى في اليوم السابع وعشرين من شهر رمضان المبارك، عقب مسيرة حافلة من العطاء، والتي بذلها خدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني ولأهالي محافظة نابلس، وفق حرية نيوز.

وشغل الأغبر وكيلاً لوزارة الأوقاف في الحكومة الفلسطينية العاشرة، وكذلك عضوية المجلس البلدي في نابلس، وهو صاحب سيرة عطرة لكل من عرفه، وتعرض للاعتقال في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ويعد الشيخ فياض الأغبر رجل إصلاح وأحد رموز الحركة الإسلامية في نابلس ومن رواد العمل المجتمعي، وقدم الكثير من التضحيات في سبيل دينه ووطنه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات