عاجل

السبت 18/مايو/2024

قوات الاحتلال تقتحم شعفاط لهدم منزل الفدائي الشهيد عدي التميمي

قوات الاحتلال تقتحم شعفاط لهدم منزل الفدائي الشهيد عدي التميمي

اقتحمت قوات جيش الاحتلال الصهيوني وآلياته الثقيلة صباح اليوم الأربعاء مخيم شعفاط تمهيداً لهدم منزل الفدائي المقدسي الشهيد عدي التميمي.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها نشطاء ومواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أعداداً كبيرة من جنود الاحتلال الراجلين يدخلون إلى عمق مخيم شعفاط؛ لتأمين عملية الهدم المزمع تنفيذها.

وقالت القناة 12 العبرية إن 300 جندي من قوات الجيش والشرطة الصهيونية اقتحموا مخيم شعفاط لهدم منزل عدي التميمي.

وقال والد الشهيد عدي التميمي في تصريحات تابعها “المركز الفلسطيني للإعلام” إن قوات كبيرة اقتحمت منزل العائلة في ضاحية السلام بعناتا تمهيداً لتنفيذ عملية هدم للمنزل الذي يقع في الطابق السادس ضمن بناية سكنية.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال أثناء عملها في هدم المنزل ما دفع الاحتلال للدفع بتعزيزات جديدة من قواته وآلياته العسكرية.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في مناطق مختلفة بالمخيم أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة.

وأعلنت قوات الاحتلال عن إصابة مجند صهيوني جراء رشق الحجارة والعبوات والزجاجات الحارقة والمفرقعات نحو القوات المشاركة في عملية هدم المنزل.

واستشهد الفدائي الفلسطيني المقدسي عدي التميمي (22 عاما) مساء الأربعاء 19/10/2022 برصاص حراس جنود الاحتلال عند مدخل مستوطنة قرب مدينة القدس عقب تنفيذه عملية إطلاق نار كانت الثانية التي ينفذها خلال 11 يوماً.

ففي 8/10/2022 فتح التميمي النار على حاجز شعفاط العسكري ما أسفر عن مقتل المجندة “نوعا لازار” وإصابة آخر بجروح وصفت بالخطيرة قبل أن ينسحب من المكان سالماً.

وعلى مدى 11 يوما لم تتمكن أجهزة الأمن الصهيونية من اعتقال التميمي رغم إطلاقها عمليات تمشيط واسعة داخل مخيم شعفاط وبلدة عناتا المجاورة تطورت إلى مواجهات عنيفة مع الأهالي واعتقال عدد من أقاربه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...