السبت 27/أبريل/2024

أول فلسطينية تشارك في تحكيم مباريات كأس العالم للسيدات

أول فلسطينية تشارك في تحكيم مباريات كأس العالم للسيدات

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المحكمة الدولية المساعدة الفلسطينية هبة سعدية للمشاركة في قيادة مباريات كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا من 20 يوليو/تموز إلى 20 أغسطس/آب 2023.

وحسب الوكالة فإن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها حكم فلسطيني في تحكيم مباريات كأس العالم.

وسبق أن شاركت سعدية في إدارة مباريات كأس آسيا للسيدات التي أقيمت في الهند خلال شهر فبراير/شباط الماضي.

وجرى اختيار سعدية ضمن طاقم الحكام لمباريات المجموعة التاسعة في كأس الاتحاد الآسيوي 2022 والتي جرت بنظام التجمع خلال الفترة من 24 إلى 30 يونيو/حزيران الماضي في فيتنام إذ تضم المجموعة كل من فيتل الفيتنامي وهوغانغ يونايتد السنغافوري وفنوم بينه الكمبودي ويونغ إيلفنتس من لاوس.

كما اختار الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم المحكمة سعدية والتي افتتحت مشاركتها في تحكيم بطولة &ldquoموريس ريفيلو&rdquo 2022 للرجال تحت سن 21 عاما واستضافتها فرنسا خلال الفترة من 29 مايو/ أيار وحتى 13 يونيو من العام الجاري بمشاركة منتخبات من 12 دولة حول العالم.

وتعد بطولة كأس العالم للسيدات التاسعة “أستراليا ونيوزيلندا 2023” الأولى في تاريخ البطولة التي يشترك في تنظيمها بلدان والأولى التي تقام في نصف الكرة الجنوبي والأولى التي تضم 32 منتخباً علما أن نسخة 2019 ضمت 24 منتخباً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...