الجمعة 26/أبريل/2024

الشهيد الفتى ضياء الريماوي.. الغداء الأخير مع جدته

الشهيد الفتى ضياء الريماوي.. الغداء الأخير مع جدته

الألم في وطني لا يتوقف كل يوم هناك فقيد هو بالنهاية شهيد يرحل إلى ربه شاكيًا ظلم الغاصبين المتجبرين تاركًا إرثًا لا يمكن أن يمحوه صلف المحتل البغيض. هذه المرة ضياء الريماوي شهيدًا ويترك عائلة تتمزق ألمًا بعده إلا أن الصبر لباسهم وحليّهم.

“الله يرحمه ويرضى عليه الله يسهل عليك يا ستي” بهذه الكلمات تتفوه الجدة المكلومة تعبت الحاجة بتربيته وذهب إلى ربه شهيدًا لا تزكيه على الله.

تكرر رضاها عنه وتدعو له بالرحمة والمغفرة ودموعها وبكاؤها يُسمعان جليًّا.

تقول: “جاء وتناول طعام الغداء وقال لي يا ستي أعطيني أعبي بنزين فأعطيته قال لي يا ستي بدي أروّح شهيد أنا بدي أروّح شهيد. يا ستي لا تحسرنا يا ستي”.

كان لا يناديها إلا بحبيبتي وعندما يعود من المدرسة لا يتناول الطعام إلا في منزل جدته “يقول لي يلا يا ستي يا حبيبتي غديني بدي أطلع”.

والدته مكلومة متألمة وحزينة بحد لا يكاد يوصف تقول: “ضياء كان حنون جدًا ما بحب حدا يزعل منه كنت حاسة أنو راح يروح الله يرحمه”.

لم تسعفها الكلمات فالصدمة أكبر بكثير كيف لا وهي تودع نجلها وفلذة كبدها الذي أحبته وأحبها وطالما حلمت بأن تراه رجلًا كبيرًا في مكان مرموق إلا أن البطش والإرهاب الصهيوني تدخل قاتلًا كل الأحلام.

صديقه محمد يبكي ويقول لـ”مراسلنا“: إنه لم يتوقع يومًا أن يفقد صديقه ضياء صديق المدرسة والبلدة.

يضيف أن ضياء كان يحلم أن يحقق أحلامه وطموحاته وفي الوقت نفسه لم يكن يستسيغ الحياة تحت بطش المحتل فكان فدائيًّا يرفض المحتل ولا يقبل بوجوده وكان مؤمنًا بزوال الاحتلال بالدم والبارود.

وقال والد الشهيد الريماوي في وداع نجله: “سلم ع الشهدا يبوي سلم ع العياش (الشهيد المهندس يحيى عياش)”.

حيث في مشهد مؤثر ودع والد الشهيدين ظافر وجواد الريماوي اللذين ارتقيا في 29 من شهر نوفمبر الماضي قمر بيت ريما الفتى ضياء الريماوي مخاطبا إياه بقوله: “يا ضياء سلم سلم على أولادي.. فلذة أكبادي.. الله يرضى عليكم ويتقبلكم مع الشهداء والأنبياء”.

واستشهد الريماوي وأصيب شابان بجروح خطيرة وآخر متوسطة برصاص قوات الاحتلال قرب بلدة عابود شمال غرب رام الله.

والشهيد ضياء طالب في مدرسة ذكور بشير البرغوثي الثانوية ببيت ريما في الصف الحادي عشر ارتقى وإلى جانبه إصابة خطيرة أخرى ما تزال تتلقى العلاج في أحد مستشفيات الداخل المحتل.

ويتهم الاحتلال ضياء وأصدقاءه بالوقوف وراء عمليات الإرباك واستهداف المستوطنين وسياراتهم بالزجاجات الحارقة والحجارة.

وزفت حركة حماس الشهيد الفتى ضياء الريماوي وأكدت أنّ المقاومة الشاملة هي خيار شعبنا لصدّ عدوان الاحتلال.

وقالت الحركة في بيان لها: “إنّ المقاومة الشاملة هي خيار شعبنا لصدّ عدوان الاحتلال وعليه أن يتحمل تبعات جرائمه كاملة فشلّال الدم المتدفق على تراب الوطن وآخرها دماء الشهيد الريماوي ودماء شهداء الفجر في جنين لن تذهب هدراً”.

وتابعت: “نعزّي ذوي الشهيد ومحبيه ونحيي أبطال شعبنا المنتفضين في وجه العدو الذين يدافعون عن حمى شعبنا وينتصرون لصرخة الأقصى ونشدّ على أيدي الثوار ليشعلوا النار في أهداف الاحتلال ومستوطنيه”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....