عاجل

الأحد 05/مايو/2024

حيل متنوعة لحمولة سفر خفيفة ولطيفة

حيل متنوعة لحمولة سفر خفيفة ولطيفة

يُنصح باتباع إستراتيجية توفر المال وتقلل من التوتر أثناء السفر بالطائرة؛ تتلخص بتجنب السفر بحقيبة كبيرة إلا للضرورة القصوى؛ لتوفير الوقت وتجنب مشكلات الحقائب الضخمة وعدم الاضطرار إلى الانتظار أكثر في مطار الوصول.

خبراء السفر يقدمون بعض الطرق العملية لتحقيق ذلك؛ من أهمها ما يلي:

– تأكد من مطابقة حقائب اليد مع شروط التذكرة
أحجام حقائب اليد والحقائب الشخصية المسموح بها تختلف باختلاف شركة الطيران لذا يُنصح “بالتأكد مما إذا كانت حقائبك متوافقة مع شروط تذكرتك في أثناء الحجز”.

– ابدأ مبكرا
التبكير بتعبئة حقيبتك قبل يوم أو يومين يمنحك مزيدا من الوقت لوضع كل شيء بكفاءة. أما الانتظار حتى اللحظة الأخيرة فقد يضطرك إلى حشو كل شيء بطريقة عشوائية.

– ضع ما تحتاجه وليس ما تحبه
قبل أن تبدأ معركة الخيارات الصعبة لوضع الأشياء في حقيبة يدك فكّر بعناية في مبررات أخذ كل قطعة. احزم ما تحتاجه فقط وليس ما تستلطفه.

– استغل الجيوب وحقائب اليد والخزائن العلوية
من المهم جعل الأولوية للملابس في تعبئة الحقيبة والاستفادة من الأغراض الشخصية في توفير المساحة من خلال استغلال الجيوب وحقائب اليد والخزائن العلوية في الطائرة.

– اضغط المحتويات أو لفّها
لف ملابسك بدلا من طيّها يتيح لك ملء كل جزء بحقيبتك وأخذ المزيد منها وخلوها من التجاعيد عندما تصل إلى وجهتك.

– ارتدِ الملابس الأثقل
اختر أكبر حذاء يصعب طيّه ويمكن أن يبتلع مساحة أكبر بالحقيبة وارتدِه أثناء الرحلة؛ وافعل الشيء ذاته بالنسبة للملابس والسترات والمعاطف.

– استفد من خدمة الغسيل والكي
أصبحت خدمات غسيل الملابس وكيّها رخيصة ومتوفرة في معظم مدن العالم ولم تعد هناك حاجة إلى حمل الكثير من الملابس؛ “إذ يمكن ارتداء الملابس ذاتها نظيفة ومكويّة في أقرب مغسلة في وجهة الوصول ولأكثر من مرة”.

– خذ توافق الألوان بالحسبان
إن أفضل ما يمكن القيام به لتفادي التعبئة الزائدة هو التأكد من أنك سترتدي كل ما تحمله؛ من خلال توفيق ألوان وأذواق الملابس والإكسسوارات في شكل أطقم محدودة ومتنوعة في الوقت عينه بما يضمن تبديل مظهرك اليومي بأقل كمية من الملابس.

– تجنب الملابس والجوارب السميكة
إن كان لا بد أن تأخذ أكثر من قطعة من الملابس تحسبا لتقلبات درجات الحرارة في وجهتك؛ ينصح باختيار ملابس ذات أقمشة خفيفة الوزن يمكن وضعها في طبقات؛ بدلا من السترات والجوارب السميكة.

– خُذ الأصغر والأخف
على سبيل المثال بدلا من جهاز حاسوب محمول كبير وثقيل الوزن يمكن السفر بجهاز لوحي صغير؛ للمساعدة في تخفيف الأحمال ولأغراض التسلية أو قراءة الكتب الإلكترونية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...