الأحد 28/أبريل/2024

8 عمليات إطلاق نار خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الضفة

8 عمليات إطلاق نار خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الضفة

نفذت المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 8 عمليات إطلاق نار أدت لإصابتين في صفوف الجنود والمستوطنين.

ووفق مركز “معطى” فقط نفذت المقاومة عملية تفجير عبوة ناسفة و8 عمليات إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات و10 عمليات تصدٍّ للمستوطنين وتحطيم 3 مركبات للمستوطنين و42 نقطة مواجهة.

وفي القدس أطلق مقاومون النار في الرام كما اندلعت مواجهات في الرام وأبو ديس وراس العامود وحاجز قلنديا وبيت دقو وشعفاط وحي وادي الجوز وبدو والعيزرية وباب حطة وسلوان والعيساوية والطور ألقى خلالها الشبان الزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية.

أما في رام الله فاندلعت مواجهات مع الاحتلال في كل من حاجز بيت إيل والبيرة والنبي صالح وسجن عوفر وسلواد وجبل الطويل وبيتونيا كما تصدى الفلسطينيون للمستوطنين في سنجل وحطموا سيارة مستوطن وفي جسر بيت حورون.

واندلعت مواجهات في الحاجز الشمالي في قلقيلية وطريق 55 ألقى الشبان الحجارة صوب جنود الاحتلال والحاجز الشمالي وفي عزون ألقى شبان عبوات ناسفة وزجاجات حارقة.

وشهدت مدينة أريحا اندلاع مواجهات في المدخل الجنوبي ومخيم عقبة جبر كما اندلعت مواجهات في عنبتا في طولكرم.

وفي نابلس أطلق مقاومون النار في مستوطنة براخا ومستوطنة شافي شمرون وتصدى الفلسطينيون للمستوطنين في برقة ومادما وشهدت حوارة وبينا ودير شرف وحاجز زعترة اندلاع مواجهات وإلقاء حجارة صوب مركبات المستوطنين.

وأصيب مستوطن بعد التصدي لدخوله مدينة بيت لحم وحطم فلسطينيون سيارة آخر وشهد مخيم عايدة والخضر اندلاع مواجهات كما تصدى الفلسطينيون للمستوطنين في حوسان.

وشهدت الخليل عملية إطلاق نار في بيت أمر ومستوطنة نيجهوت ومستوطنة أدورا ومستوطنات كريات أربع وشارع 60 واندلعت المواجهات في باب الزاوية ومخيم العروب وبيت عينون ودورا وحاجز أبو الريش وسعير ومخيم الفوار وتصدى الشبان للمستوطنين في ترقوميا.

أما فيما يتعلق بالعمليات النوعية فشهدت الضفة إطلاق نار واشتباك مع قوات الاحتلال أثناء اقتحام بلدة الرام واستهدفتهم بالزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية واستمرت المواجهات في مختلف أحياء مدينة القدس (سلوان – راس العامود – الطور – العيساوية – حاجز قلنديا – أبو ديس – عناتا).

كما شهدت إطلاق النار باتجاه قوات الاحتلال بالقرب من بيت أمر ومستوطنة نيجهوت ومستوطنة أدورا وكذلك وقعت عمليتا إطلاق نار إحداها استهدفت رئيس مجلس مستوطنات الخليل بالقرب من كريات أربع وأخرى في شارع 60 في الخليل وكذلك استهدفت سيارات المستوطنين بالزجاجات الحارقة وأصيبت بأضرار في ترقوميا.

وأصيب قائد كتيبة بجيش الاحتلال بجروح طفيفة في وجهه خلال مواجهات اندلعت في قرية مادما جنوب نابلس وأطلق المقاومون النار باتجاه مستوطنتي براخا وشافي شمرون.

كما أصيب مستوطن في رأسه جراء رشقه بالحجارة وتحطيم سيارته أثناء دخوله بلدة حوسان في بيت لحم.

وسجلت الضفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة إلقاء زجاجات حارقة صوب مركبات المستوطنين قرب جسر بيت حورون كما اندلعت مواجهات في المدخل الشمالي للبيرة وسلواد والنبي صالح وسجن عوفر وحطّمت سيارات مستوطنين بالقرب من بلدة سنجل.

وألقى الشبان عبوات ناسفة وزجاجات حارقة وحطموا سيارات مستوطنين خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة عزون بقلقيلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات