الأحد 19/مايو/2024

الإداري 6 أشهر للقيادي فازع صوافطة و4 للناشط نادر صوافطة

الإداري 6 أشهر للقيادي فازع صوافطة و4 للناشط نادر صوافطة

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، قرارا بالاعتقال الإداري 6 أشهر بحق القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” فازع صوافطة، و4 أشهر للناشط والأسير المحرر نادر صوافطة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت فازع ونادر صوافطة قبل أيام عقب مداهمة منزليهما في محافظة طوباس.

وكانت قوات الاحتلال أفرجت عن القيادي فازع صوافطة العام الماضي بعد اعتقالٍ إداري، وبلغ مجموع ما أمضاه داخل سجون الاحتلال أكثر من 15 عاماً.

والقيادي فازع صوافطة متزوج ولديه أربعة أبناء، ويعد أحد وجهاء مدينة طوباس، وهو أسير محرر أمضى عدة اعتقالات تحت قانون الاعتقال الإداري التعسفي، ولديه شقيق شهيد وهو عاصم الذي اغتالته قوات الاحتلال عام 2002.

وقررت محكمة الاحتلال تحويل الناشط نادر صوافطة إلى الاعتقال الإداري أربعة أشهر، دون توجيه أي لائحة اتهام ضده.

وكانت حركة حماس أكدت أن استمرار الاحتلال في اعتقال قيادات ونشطاء شعبنا الفلسطيني، تخبّط واضح، ودلالة على فشل منظومة الاحتلال المجرم في مواجهة شعبنا الصامد.

وذكرت حركة حماس في بيان صحفي، أن اعتقال الأسيرين المحررين فازع ونادر صوافطة اللذين قضيا سنوات طويلة في سجون الاحتلال؛ لن ينال من إرادتهما، ولن يُضعف من عزيمة أبناء شعبنا في مواجهة الاحتلال وتصعيد المقاومة؛ بوصفها الطريق الأقصر نحو حرية شعبنا واستعادة حقوقه كاملة.

وشددت على أن حملات الاعتقال المستمرة وتغييب القادة والنشطاء ستفشل في تحقيق أمنه المزعوم واستفراده بأهلنا في الضفة والقدس، داعية أبناء شعبنا إلى مزيد من الصمود والتحدي والتصدي لهذا المحتل، واستهدافه وجنوده ومستوطنيه في أنحاء أرضنا المحتلة كافة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...