الأحد 19/مايو/2024

307 انتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني بـ 48 ساعة

307 انتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني بـ 48 ساعة

كشف مركز مختص بمراقبة الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني، الجمعة، عن هجمة طالت عشرات حسابات الفلسطينيين، منذ شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا عسكريًّا في نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مركز “صدى سوشال”، في تقرير مقتضب: إن عدد الانتهاكات التي وثقها المركز خلال 48 ساعة “ارتفع إلى 307 انتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني المرتبط بالاعتداءات الإسرائيلية في مدينة نابلس”.

وأوضح أن “243 انتهاكًا نفذتها شركة ميتا (تحديدًا منصتي فيسبوك وإنستغرام)، و62 انتهاكًا نفذتها منصة تويتر، إلى جانب انتهاكين في تطبيق تيك توك، وثقها المركز”.

وأشار “صدى سوشال” إلى أن المدّة التي أحصيت فيها الانتهاكات تقع بين 9 و11 آب/أغسطس الجاري، وهي المدّة التي بدأت فيها حملة ضد الحسابات الفلسطينية.

وفي 9 آب/أغسطس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي نابلس، ما أسفر عن استشهاد المقاوم الفلسطيني إبراهيم النابلسي، إلى جانب مقاومَيْن آخرَيْن، هما إسلام صبوح وحسين طه.

ومنذ ذلك الحين، تشن مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد الحسابات الفلسطينية التي تنشر صور الشهيد النابلسي، أو أي منشورات متعلقة بانتهاكات الاحتلال في نابلس.

يذكر أن الخبير في الأمن السيبراني، رائد سمور، أكد أن منصات التواصل الاجتماعي، على رأسها منصة “ميتا”، تنحاز “مباشرة وسريعا وسافرا وغير أخلاقي للعدو الصهيوني”.

وأضاف أن “من البديهي والمعلوم أن مكتب المعلومات الخاص بفيسبوك موجود في تل أبيب ومن المعروف من يقوم على إدارته” وفق تعبيره.

ومركز “صدى سوشال” مبادرة شبابيبة فلسطينية غير ربحية، “انطلقت من الحاجة للتعامل مع إدارات مواقع التواصل الإجتماعي، في محاولة لإنصاف المحتوى الفلسطيني”، وفق موقعه الإلكتروني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات