الأحد 19/مايو/2024

والد أصغر أسير أردني في سجون الاحتلال يعتصم أمام ألخارجية

والد أصغر أسير أردني في سجون الاحتلال يعتصم أمام ألخارجية

قال والد أصغر أسير أردني في سجون الاحتلال، (محمد مهدي سليمان- 20 عاماً): إنه قرر الاعتصام أمام مبنى وزارة الخارجية الأردنية في عمان، ابتداء من اليوم الاثنين؛ لمطالبتها بالقيام بواجبها بالإفراج عن نجله، المعتقل منذ 10 سنوات.

ونقلت “قدس برس” عن مهدي سليمان، من أمام مبنى الخارجية، أن “خطوته هذه تتزامن مع عقد المحكمة الإسرائيلية ما يعرف بالشليش (منحة يحصل خلالها الأسير على تخفيض ثلثي مدة حكمه، إذا أثبت حسن السلوك خلال اعتقاله)، وهو الأمر الذي ينطبق على نجله”.

وطالب الخارجية الأردنية بـ”التواصل مع المحامي الخاص بقضية ابنه، وحضور السفير الأردني أو من ينوب عنه إجراءات المحاكمة، التي ستبدأ خلال الأيام القليلة القادمة، للضغط على الاحتلال للتعجيل في الإفراج عن نجله”.

وأشار إلى أنَّ “محاكمة محمد أجّلت في وقت سابق أكثر من 20 مرة، مع استمرار قوات الاحتلال في تعذيبه وضربه وشبحه وتهديده، وممارسة الضغط النفسي عليه”.

يُذكر أنَّ محمد مهدي، اعتقل خلال زيارته لمنطقة سلفيت، شمالي الضفة الغربية، بزعم “مشاركته بإلقاء الحجارة على قوات الاحتلال، ما أدى لانقلاب سيارة الجنود وجرح بعضهم”.

يُشار إلى أن “محمد” أصغر أسير أردني في سجون الاحتلال، ويرسف في سجن النقب، جنوبي فلسطين المحتلة عام 48.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...