الأربعاء 17/يوليو/2024

الأوقاف: 73 انتهاكًا بحق الأقصى والإبراهيمي في حزيران

الأوقاف: 73 انتهاكًا بحق الأقصى والإبراهيمي في حزيران

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية في السلطة الفلسطينية، حاتم البكري، اليوم الاثنين: إن الاحتلال الإسرائيلي اقتحم المسجد الأقصى المبارك خلال حزيران/ يونيو الماضي 23 مرة، ومَنَع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي 50 مرة.

وحذر البكري، في بيان لوزارة الأوقاف، من “خطورة ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى، من حصار واقتحامات وسماح للمستوطنين بأداء طقوسهم الدينية، وحفريات، والاستهداف المتواصل والمتصاعد لحراسه، والمرابطين فيه”.

وأوضح أن “الاحتلال ماضٍ في سياسة التهويد الممنهجة، ويواصل حصار الأقصى، ويمنع المصلين من القدوم إليه بحرية وأمان، ويسعى جاهدًا لإحلال الطابع اليهودي عليه”.

وأضاف بيان الأوقاف أن “تقريرًا تعده العلاقات العامة في الوزارة، رصد مخططات احتلالية لإضفاء الطابع اليهودي وإحلال الرواية الإسرائيلية، منها ما يستهدف تقطيع أوصال الجزء الشرقي من المدينة، إضافة إلى مخطط تهويدي آخر يقضي بالعمل على تهويد مساحات واسعة من الأراضي في مدينة القدس المحتلة والاستيلاء عليها (تشمل مساحات في محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى)، عبر تسجيل ملكيتها باسم أشخاص يهود”.

وقالت صحيفة /هآرتس/ العبرية، الاثنين الماضي: إن حكومة الاحتلال بدأت بتسجيل “عقود ملكية أراضٍ” لأشخاص يهود، قرب المسجد الأقصى، بمدينة القدس المحتلة.

والأراضي المذكورة مملوكة للأوقاف الإسلامية، وتقع بين المقبرة اليهودية وسور البلدة القديمة جنوب الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات