الأحد 19/مايو/2024

وقفة برام الله مساءً تضامنا مع المعتقلين بسجون السلطة

وقفة برام الله مساءً تضامنا مع المعتقلين بسجون السلطة

تتواصل دعوات أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية، للمشاركة في وقفة تضامنية مع أبنائهم، وذلك مساء اليوم السبت، الساعة السادسة مساءً عند دوار المنارة وسط رام الله.

وأوضح الأهالي أن الوقفة التضامنية تأتي رفضاً لسياسة التعذيب والتحقيق الظالم، التي طالت المعتقلين السياسيين داخل سجون السلطة بالضفة الغربية، وخاصة ما يُعرف “مسلخ” أريحا.

وتتصاعد انتهاكات أجهزة السلطة في الضفة بحق المواطنين، وتضمنت اختطاف طلبة جامعات وأسرى محررين، إلى جانب استدعاء النساء العاملات في دور تحفيظ القرآن الكريم.

وأفادت مجموعة محامون من أجل العدالة، باعتقال 73 مواطنا في محافظات الضفة الغربية، على خلفيات سياسية، خلال شهر يونيو الماضي.

وشددت حركة حماس على أنَّ التصاعد الملحوظ للاعتقالات السياسية، وما يرافقها من مداهمات للبيوت الآمنة، وممارسات التعذيب؛ سلوكٌ عدواني يفتقد لقيم المجتمع الفلسطيني الحر.

وطالبت الحركة السلطة بالتوقّف الفوري عن هذا العبث بأمن المواطنين الفلسطينيين، وبالإفراج عن المعتقلين السياسيين في جميع سجون السلطة.

من جانبه، أدان تجمع المؤسسات الحقوقية استمرار سياسة الاعتقال على خلفية الانتماء السياسي، التي تمارسها أجهزة أمن السلطة، مشيرة إلى أن الاعتقال السياسي مخالف للقانون الدولي والفلسطيني.

وأوضح التجمع أنَّ الاعتقال والتعذيب على خلفية سياسية، يشكل خطراً حقيقيًّا على حالة حقوق الإنسان، وفيه مخالفة صارخة للقانون الأساسي الفلسطيني، مطالباً الأجهزة الأمنية بالكف عن الاعتقال السياسي، والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين.

في سياق متصل، دعت كتلة الوفاء الإسلامية بجامعة بيرزيت، إلى أوسع مشاركة في المسيرة الحاشدة بذكرى اغتيال صاحب الكلمة الحرة الناشط السياسي نزار بنات.

وبيّنت الكتلة أنَّ الوقفة تأتي للتعبير عن الرفض الشعبي لإفراج أجهزة أمن السلطة عن قتلة نزار، لافتة إلى أن الوقفة ستكون أيضا الساعة السادسة مساءً، عند دوار المنارة برام الله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...