الثلاثاء 21/مايو/2024

دعوات إلى شد الرحال للمسجد الأقصى الجمعة المقبلة

دعوات إلى شد الرحال للمسجد الأقصى الجمعة المقبلة

دعت الهيئة المقدسية لمناهضة الهدم والتهجير، إلى تلبية نداء شد الرحال للمسجد الأقصى في فجر وجمعة “هبة الكرامة”، مشددة  أن تواجد المسلمين بأعداد كبيرة داخل الأقصى يشكل حماية له من المستوطنين.

وقال رئيس الهيئة ناصر الهدمي، إن دعوات النفير وشد الرحال إلى المسجد الأقصى في فجر وجمعة هبة الكرامة، تنبع عن روح الأمة العربية والشعب الفلسطيني.

وشدد على أهمية عدم السماح للمستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى أن يدنسوه ويعتدوا عليه، مطالبا بحماية المسجد طيلة أيام الأسبوع، وعدم التخلي عنه في ساعات النهار وأوقات الصلوات.

ودعا إلى استراتيجيات أخرى؛ لمنع الاحتلال من اقتحام المسجد الأقصى، مشددا على ضرورة وجود وقفات من الدول العربية لحمايته والدفاع عنه.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية، للنفير العام وشد الرحال إلى المسجد الأقصى، والمشاركة في صلاتي فجر وجمعة “هبة الكرامة”، ضمن جهود التصدي لانتهاكات واعتداءات الاحتلال والمستوطنين.

وسبق أن أكدت حركة “حماس”، على أهمية الرباط والحشد في المسجد الأقصى لحمايته وإفشال مخططات الاحتلال.

ودعت الشعب الفلسطيني في كل أنحاء الأرض المحتلة للمضي في مسيرة الدفاع عن القدس والأقصى، ودعم المرابطين فيه وإسناد المبعدين عنه.
 
وأكدت أنَّ كلَّ محاولات الاحتلال لإبعاد الشعب الفلسطيني عن القدس والرّباط في المسجد الأقصى المبارك وشدّ الرّحال إليه، لن تفلح في تغييب دوره ومشاركته في مسيرة النضال والمقاومة الشاملة.

بدورها، دعت الناشطة فادية البرغوثي للحشد والمشاركة الواسعة في جمعة “هبة الكرامة” في المسجد الأقصى المبارك، الجمعة المقبلة في 24 من يونيو.

وأكدت البرغوثي على أن القدس قضية مصيرية لا ينبغي الانشغال عنها، مجددة الدعوة  للرباط فيها، ولشد الرحال اليها لمن استطاع ذلك.

وأشارت إلى أن الحشود المتواصلة في المسجد الأقصى  تربك المعتدين وتؤنس المرابطين وتشد من أزرهم.

ولفتت البرغوثي إلى أن شعبنا الفلسطيني أجبر على الانشغال بعدة قضايا بعضها جوهري، وبعضها ثانوي، وبعضها هدفه صرف الأنظار عن القدس والأقصى وما يحدث فيهما من انتهاكات مستمرة.

وأضافت “ليعلم الاحتلال طالما بقيت سهامه مصوبة نحو الأقصى تبقى صدور المخلصين درعاً حامياً له”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات