الخميس 20/يونيو/2024

7 شهداء منهم طبيب ومعلم باقتحام الاحتلال مخيم جنين

7 شهداء منهم طبيب ومعلم باقتحام الاحتلال مخيم جنين

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

 استُشهد سبعة مواطنين بينهم طبيب ومعلم، وأصيب 19 آخرون، بينهم اصابتان بحالة خطيرة، صباح اليوم الثلاثاء، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

وأفادت وزارة الصحة، باستشهاد سبعة مواطنين، وإصابة 19 آخرين برصاص قوات الاحتلال، بينهم إصابتان بحالة خطيرة، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر: إن من بين الشهداء رئيس قسم الجراحة في مستشفى جنين الدكتور أسيد جبارين، حيث تم استهدافه في محيط المستشفى، ومعلم كان على رأس عمله في أحد المدارس، وطالب في طريقة عودته إلى منزله. 

والشهداء هم:

١- الشهيد الطبيب أسيد كمال جبارين (٥١ عاماً)
٢- الشهيد باسم محمود تركمان (٥٣ عاماً)
٣- الشهيد معمر محمد أبو عميرة (٥٠ عاماً)
٤- الشهيد أمير عصام أبو عميرة (٢٢ عاماً)
٥- الشهيد أسامة محمد حجير (١٦ عاماً)
٦- الشهيد علام زياد جرادات (٤٨ عاماً)
٧- الشهيد الطفل محمود أمجد حمادنة (١٥ عاماً)

وأفاد محلي أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، وسيرت آلياتها في شوارع جنين، وحيفا، ونابلس، وطريق برقين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تركزت في محيط مخيم جنين، وواد برقين .

وسبق الاحتلال تسلل قوات خاصة من جيش الاحتلال إلى حارة الدمج بمخيم جنين، ودوت على الفور صافرات الإنذار في المخيم.

وأطلقت قوات الاحتلال النار على طلبة المدارس والمواطنين قبل أن تندلع اشتباكات مسلحة في مخيم جنين وعلى أطراف وادي برقين المجاور للمخيم.

وأعلنت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر، إخلاء جميع المدارس في مدينة جنين ومخيمها، باستثناء بعض الطلاب في مدرستي الكرامة والزهراء، لخطورة الأوضاع الميدانية.

وباستشهاد المواطنين الستة، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 512 شهيدا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب عدد من المواطنين بمواجهات - اليوم الأربعاء مع قوات الاحتلال الصهيوني في أرحاء متفرقة من الضفة الغربية...

حوار مع أحد رجال الأنفاق (شاهد)

حوار مع أحد رجال الأنفاق (شاهد)

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام "الحياة في النفق ترسم لنا معالم الطريق وفي جوفه رائحة الأرض الممزوجة برائحة العزة والكرامة وحين نسير فيه فإننا نطوي...