السبت 27/أبريل/2024

حماس والجهاد تدعوان للتصعيد الثوري واستمرار المقاومة

حماس والجهاد تدعوان للتصعيد الثوري واستمرار المقاومة

دعت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، اليوم الأحد، إلى التصعيد الثوري، وتصعيد العمل المقاوم في الضفة الغربية واستمراره لردع الاحتلال وقطعان المستوطنين.

ونعت “الحركتان”، في بيانين منفصلين، وصلا “المركز الفلسطيني للإعلام“، الشهيد نبيل أحمد سليم غانم من سكان نابلس، الذي ارتقى صباح اليوم برصاص قوَّات الاحتلال، قرب جدار الفصل العنصري، جنوب قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت حركة “حماس” في بيانها: إنَّ استهتار قوّات الاحتلال بدماء أبناء شعبنا، واستهدافهم بالرَّصاص الحي والمباشر، وعدم الالتفات لأيّ قوانين إنسانية أو دولية، يتطلّب تصعيدًا ثوريًّا لا تراجع فيه، يتمدَّد على طول نقاط المواجهة ومواقع الاحتلال ومستوطناته.

وشددت أن الاحتلال الذي يعيش حالة من الصدمة بفعل تصاعد المقاومة في الضفة والقدس، وفشله في كسر إرادة وصمود أبناء الشعب الفلسطيني، لن يحلم بالهدوء والأمن ما استمرت جرائمه.

وأكدت “حماس” أن الشبان الثائرين سيواصلون تصدّيهم للاحتلال في كلّ المواقع، حتى انتزاع الحقوق كاملة، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة.

 من جانبها قالت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان لها: إن الاستهداف الإجرامي لأبناء شعبنا دون أي اعتبار إنساني للمدنيين والعزَّل، يكشف السياسة الإرهابية لهذا المحتل، الذي لا ينفك عن انتهاكاته واعتداءاته.
 
وأكدت ضرورة العمل على حماية أبناء الشعب الفلسطيني أمام هذا الإجرام، داعية لوحدة الشعب وقواه الوطنية، واستمرار المقاومة بأشكالها كافة وخاصة المسلحة، لردع المحتل وقطعان المستوطنين الذين يعيثون فسادًا وخرابًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات