الأحد 19/مايو/2024

حكومة الاحتلال تسعى لإعادة طرح قانون طوارئ الضفة

حكومة الاحتلال تسعى لإعادة طرح قانون طوارئ الضفة
قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء: إن ائتلاف حكومة الاحتلال يعتزم طرح مشروع تمديد “قانون الطوارئ في الضفة الغربية” للتصويت مرة أخرى، بعد فشله في اجتياز نسبة التصويت، مساء الاثنين.

وأوردت قناة كان العبرية، أن “الائتلاف الحكومي الإسرائيلي يعتزم طرح المشروع مرة أخرى الأحد القادم، للتصويت عليه أمام الكنيست (برلمان الاحتلال)، متعهدًا ببذل كل جهد من أجل ضمان الحصول على الأغلبية”.

وفشل “الائتلاف الحكومي الإسرائيلي”، مساء الاثنين، في حشد أغلبية في البرلمان لتمديد أحكام القانون، بعد معارضة النائب مازن غنايم (عضو عن القائمة العربية) خلال التصويت في الجلسة التي خصصت لمناقشة مشروع القانون.

في حين أيّد القانون 52 من أعضاء كتل الائتلاف، وعارضه 58 عضوًا في برلمان الاحتلال، في حين لم يمتنع أيٌّ من الحاضرين عن التصويت، وذلك في ظل رفض أحزاب اليمين في المعارضة دعم هذا القانون الذي مدد “أحكام الطوارئ” في الضفة الغربية المحتلة، وسائر القوانين التي تطرحها الحكومة.

يشار إلى أن وسائل إعلام عبرية قالت، أمس الثلاثاء: إن سقوط مقترح تطبيق القانون الجنائي في الضفة الغربية أو ما يسمى بـ”قانون الضفة الغربية”، يعد ضربة قوية قد تؤدي إلى سقوط الائتلاف الحكومي الذي يتزعمه نفتالي بينيت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...