السبت 27/أبريل/2024

فتحي حماد يدعو جامعات فلسطين إلى تعميم التجربة الانتخابية

فتحي حماد يدعو جامعات فلسطين إلى تعميم التجربة الانتخابية

بارك فتحي حماد، عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس مكتب العمل الشبابي في الحركة، الانتصار الكبير الذي أحرزته كتلة الوفاء الإسلامية في الانتخابات الطلابية في جامعة بيرزيت.

وقال حماد، في تصريح صحفي: إن هذا الانتصار أكبر دليل على التفاف أبناء شعبنا حول المقاومة ونبذهم لنهج التطبيع والتنسيق الأمني.

وشدد على أن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين والمقدسات، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وأشار إلى أن الحركة الطلابية الشبابية أثبتت أنها وقود الثورة، وأنها رغم الصعاب والاعتقالات والقمع والترهيب جديرة بتصويب المسارات.

وأضاف أنّ المشاهد المبهجة والأصوات التي هتفت للمقاومة في ساحات جامعة بيرزيت قادرة على دحر الاحتلال من فلسطين بأكملها.

ودعا جامعات فلسطين إلى الاقتداء بهذا العرس الطلابي، وتعميم التجربة الانتخابية.

وأهدى هذا الانتصار إلى أرواح شهداء فلسطين، وخاصة شهداء جنين وفرسان القضية الفلسطينية نزار بنات وشيرين أبو عاقلة.

وحققت الكتلة الإسلامية “الوفاء الإسلامية” -اليوم الأربعاء- فوزًا كبيرًا في انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت في رام الله وسط الضفة الغربية؛ ما رأى فيه خبراء انحيازًا من الطلبة لخيار المقاومة.

ووفق النتائج الأولية، حصدت كتلة الوفاء الإسلامية 5068 صوتاً، وكتلة الشهيد ياسر عرفات (الشبيبة الفتحاوية) 3379 صوتًا، وكتلة القطب الطلابي التقدمي (الجبهة الشعبية) 888 صوتًا، وكتلة الوحدة الطلابية (الجبهة الديمقراطية) 132 صوتًا، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية (حزب الشعب) 76.

وبذلك تكون الكتلة الإسلامية حازت أصوات أكثر من 50% من المقترعين الذين بلغ عددهم 9782، وبلغ عدد الأوراق البيضاء 102 واللاغية 140.

وبموجب هذه النتائج، تحصل الكتلة الإسلامية على 28 مقعداً، والشبيبة 18 مقعدًا، والقطب (الجبهة الشعبية) 5 مقاعد، في حين لم تحرز كتلتا الوحدة الطلابية واتحاد الطلبة التقدمية أي مقعد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات