الأحد 28/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل شابًّا بالخليل وتخوفات من تسلل بمستوطنة في سلفيت

الاحتلال يعتقل شابًّا بالخليل وتخوفات من تسلل بمستوطنة في سلفيت

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، شابا بزعم تسلله لمستوطنة في الخليل، وأجرت تفتيشا آخر في مستوطنة بسلفيت.

ففي الخليل، أفادت مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتـلال اعتقلت شابا، بزعم تسلله لداخل مســتوطنة بيت هداسا وسط مدينة الخليل.

ويطبّق الاحتلال منذ 25 عامًا في منطقة مركز مدينة الخليل سياسة فصل معلنة تهدف إلى تمكين المستوطنين من العيش في قلب مدينة فلسطينيّة مكتظّة.

وفي العام 1979، سيطر مستوطنون على مبنى “الدبويا” في الخليل القديمة، وحوّلوه إلى مستوطنة تعرف إسرائيليا بـ “بيت هداسا”، حيث سيطر الاحتلال على عدة منازل قريبة وضُمَّت للمستوطنة.

وتعاني مدينة الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانيًّا يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة على المدينة.

وفي سلفيت، أعلنت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” عن إجراء عمليات تفتيش داخل مستوطنة عمانوئيل شمال غرب سلفيت، خشية من وجود تسلل داخل المستوطنة.

يذكر أن مستوطنة ‘عمانوئيل’ تم تأسيسها في العام 1981م ومساحتها (520 دونماً)، وتقوم على الأراضي الفلسطينية إلى الشرق من بلدة جينصافوط، وجنوب بلدة أماتين، وشمالي أراضي دير استيا.

وتشهد التمركزات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلة، زيادة كبيرة في عدد عمليات رشق مركبات المستوطنين بالحجارة، تزامنًا مع عمليات دهس وطعن وإطلاق نار ينفذها الثائرون الفلسطينيون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...