الجمعة 26/أبريل/2024

محكمة إسرائيلية تبحث غدا قضية التماس الأسير البرغوثي

محكمة إسرائيلية تبحث غدا قضية التماس الأسير البرغوثي
أفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن جلسة محاكمة إسرائيلية، ستُعقد للأسير نائل البرغوثي، والمعتقل منذ ما يزيد عن (42) عامًا، غدًا الثلاثاء.

وقال النادي، في بيان، اليوم الاثنين (9-5)، إن “الجلسة لإعطاء قرار على الالتماس، الذي قدمه محامي البرغوثي، قبل خمس سنوات للإفراج عنه، ورفضًا لإعادة حكمه السّابق؛ حيث جرى إرجاء الجلسة عدة مرات على مدار السنوات الماضية”.

وأوضح أن البرغوثي (64 عامًا)، من بلدة كوبر، قرب رام الله، اعتقلته قوات الاحتلال لأول مرة عام 1978، وحكم عليه بالسّجن المؤبّد و18 عامًا، وأفرج عنه في صفقة وفاء الأحرار عام 2011، وعاش الحرّيّة (32) شهراً فقط.

وتابع أن “الاحتلال أعاد اعتقال البرغوثي في حزيران/يونيو عام 2014، وحكم عليه بالسّجن (30) شهراً في 10 أيار/مايو 2015، وبعد انتهائها أعاد له حكمه السّابق، بذريعة وجود ملف سرّيّ”.

ولفت نادي الأسير إلى أنّ “سلطات الاحتلال تواصل اعتقال (49) محرّرًا من صفقة وفاء الأحرار، أُعيد اعتقالهم في عام 2014، وأعادت لهم أحكامهم السابقة، وبقي (18) أسيرًا ينتظرون كما الأسير البرغوثي، النّظر في التماساتهم المقدّمة منذ سنوات ضد إعادة أحكامهم السابقة، والمطالبة بالإفراج عنهم”.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال قرابة 4450، منهم نحو 530 معتقلاً إداريًّا، وفق منظمات مختصة بشؤون الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات