الأحد 28/أبريل/2024

اقتحامات ومواجهات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة والقدس

اقتحامات ومواجهات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة والقدس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، قرى وبلدات وسط الضفة الغربية المحتلة، وشنت حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، تخللها اندلاع مواجهات.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت الشاب يزن محمود حنني، بعد أن داهمت منزله في قرية “بيت فوريك”، شرقي مدينة نابلس.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، في بلدة “بيتونيا” غربي المدينة، تخللها إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين من بلدة “سلواد”، شمال شرق مدينة رام الله، وهما محمد صالح عطشة، ومالك رائد النجار، بعد مداهمة منزليهما.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أربعة مواطنين، منهم طفل.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت، محمد أشرف العمور، وعلاء أبو عزيزة من بلدة “يطا” جنوبي الخليل، والمواطن فراس كايد سعيد دعنا، والطالب يزن عيد أبو ارميلة (13 عاما).

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز، في محيط مجمع المدارس في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ما أدى إلى إصابة عشرات الطلبة بحالات اختناق.

وفي القدس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية العيساوية، شمال شرق المدينة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، بين الشبان وقوات الاحتلال.

وتتعرض القرى والمدن الفلسطينية لاقتحامات شبه يومية من جيش الاحتلال، يتخللها مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات