عاجل

الإثنين 27/مايو/2024

قوات الاحتلال تنسحب من المسجد الأقصى وتعيد فتح أبوابه

قوات الاحتلال تنسحب من المسجد الأقصى وتعيد فتح أبوابه

انسحبت قوات الاحتلال والمستوطنين المقتحمين، اليوم الأربعاء، من باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد ساعات من اقتحامه، وإفراغه من المصلين والمرابطين.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أعادت فتح أبواب المسجد الأقصى، وسمحت للمصلين بالدخول إليه مجدداً.

وقالت وزارة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن 1180 مستوطنًا اقتحموا باحات الأقصى صباح اليوم، في رابع أيام ما يسمى “عيد الفصح” العبري.

واقتحمت قوات الاحتلال، في ساعة مبكرة اليوم، المسجد الأقصى، واستهدفت المعتكفين في المصلى “القبلي”، وحاصرت النساء في صحن “قبة الصخرة”، واعتدت عليهن بالضرب، بهدف إجبارهنّ على إخلاء المسجد، استعدادا لاقتحامات المستوطنين لباحاته.

وتواصل شرطة الاحتلال التضييق على الفلسطينيين، ونصب الحواجز داخل القدس القديمة وعند الطرقات المؤدية إلى أبواب الأقصى، ومُنع الكثير من المواطنين، خاصة الشباب، من الدخول للأقصى لأداء صلاة الفجر.

ويقتحم مئات المستوطنين المسجد الأقصى يوميًّا، منذ الأحد الماضي، بالتزامن مع “عيد الفصح” اليهودي الذي حلَّ هذا العام، متقاطعاً مع الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك، ما بين 16 و22 نيسان/أبريل الجاري.

ووصف خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، في تصريحات صحفية سابقة، استمرار الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته واقتحاماته للمسجد، بأنه “لعب بالنار”، متوقعا أن تؤدي كثرة الضغوط إلى الانفجار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات