الأحد 19/مايو/2024

الاحتلال يعتقل مطاردًا ومحررًا ويحاصر منزلًا في رام الله

الاحتلال يعتقل مطاردًا ومحررًا ويحاصر منزلًا في رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، ثمانية مواطنين على الأقل، منهم مطاردٌ وأسيرٌ محررٌ، في بلدة كوبر، في حين حاصرت منزلاً وسط اشتباكات في بلدة سلواد، في رام الله وسط الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لمراسلنا أن قوات الاحتلال بالاشتراك مع وحدة اليمام (وحدة المهام الخاصة) اعتقلت المحرر خلدون البرغوثي من منزله وقت الإفطار من بلدة كوبر.

ووفق المصادر؛ اعتقلت قوات الاحتلال المطارد معاذ حامد المحكوم غيابيا لدى الاحتلال بالمؤبد، بعد 7 ساعات من الإفراج عنه من سجن السلطة بعد أكثر من 7 سنوات من الاعتقال.

ووفق المصادر؛ اقتحمت قوات الاحتلال قرية كوبر، واعتقلت المواطن خلدون البرغوثي ونجله وثلاثة أشخاص أحدهم المطارد معاذ حامد، عقب مداهمة منزله قبيل موعد الإفطار.

يذكر أن المجاهد القسامي معاذ حامد كان معتقلاً في سجون السلطة على خلفية اشتراكه في خلية قسامية نفذت في 29/6/2015 عملية “مستوطنة شفوت راحيل” بإطلاق النار على سيارة مستوطنين، قتل أحدهم وأصيب ثلاثة آخرون بجراح، حيث يوجد حكم بالمؤبد صادر ضده من محاكم الاحتلال.

وذكرت المصادر، أن مواجهات اندلعت في البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال أعيرة نارية وقنابل غاز مسيلة للدموع أسفرت عن إصابة شاب بجروح.


محاصرة منزل في سلواد
إلى ذلك، قالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال حاصرت منزلا في بلدة سلواد شمال رام الله.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة في موعد الإفطار، وداهمت حي “رأي علي”، وحاصرت أحد المنازل.

وحسب المصادر؛ سمعت نداءات عبر مكبرات الصوت من قوات الاحتلال على شخص لتسليم نفسه، قبل سماع إطلاق نار في المكان.

وأكدت أن قوات الاحتلال أطلقت قذائف على المنزل المحاصر في سلواد، ودفعت بتعزيزات عسكرية للبلدة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عدد من منازل البلدة، واعتقلت عددا من المواطنين، واستخدمتهم دروعًا بشرية في محاصرة منزل، وطالبت عبر مكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه. 

وحسب المصادر؛ اعتقل الاحتلال 3 شبان آخرين من البلدة.

ووفق تقديرات محلية، فإن الاحتلال كان يلاحق المطارد أحمد شبراوي، وهو أيضًا عضو في الخلية القسامية التي نفذت عملية قتل مستوطن عام 2015، وكان معتقلاً في سجون السلطة، ومحكوم مؤبد غيابيا من محاكم الاحتلال، وتضاربت الأنباء عن اعتقاله.

وفي تطورٍ لاحقٍ، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة.


ووفق “كان” العبرية؛ فإن “قوات خاصة إسرائيلية فشلت بالوصول لأحد المطلوبين في بلدة سلواد برام الله، وأثناء ملاحقته تعرضت القوات لإطلاق نار ومواجهات مع عشرات الفلسطينيين”.

ولاحقًا، تحدثت وسائل إعلام عبرية عن ادعاء جيش الاحتلال إحباط عملية كبيرة في مدينة القدس المحتلة، بـ”عمليات خاصة نفذها مساء اليوم”.

ووفق القناة “12” العبرية؛ فإن وحدات خاصة نفذت عمليتين عسكريتين بمنطقة قرية كوبر بقضاء رام الله، واعتقلت مطلوباً، في حين تحاصر قوة أخرى منطقة في قرية سلواد بقضاء رام الله بدعوى وجود مطلوبين آخرين ضمن مخطط العملية.

 وذكرت أن عدد المعتقلين في إطار مخطط العملية بلغ 6 معتقلين بعد إصابة فلسطيني واعتقاله في جامعة خضوري في طولكرم نهار اليوم.

وفي بيان لجهاز الشاباك، فإن جهاز الأمني الصهيوني بالتعاون مع جيش الاحتلال و”اليمام”، اعتقلوا مساء اليوم معاذ حامد، من سكان سلواد وهو ناشط في حركة حماس شارك في عملية إطلاق نار عام 2015 قتل خلالها مستوطن وأصيب 3 آخرون، واعتقلته أجهزة السلطة الفلسطينية بعد الهجوم.

وأضاف، “وصلت معلومات للشاباك اليوم أنه فرَّ من سجون السلطة، وقد تحركت القوات بعد عدة ساعات لاعتقاله، حيث وجد في قرية كوبر، وحسب التحقيقات كان غرض معاذ من الهروب من سجون السلطة هو تنفيذ عملية مسلحة – كما اعتُقل آخرون معه”. 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات