السبت 27/أبريل/2024

القدس الدولية: ما يجرى في القدس والأقصى أولوية الأمة

القدس الدولية: ما يجرى في القدس والأقصى أولوية الأمة

أكدت مؤسسة “القدس الدولية”، اليوم الخميس، أن “ما يجرى في القدس والمسجد الأقصى أولوية أولى للأمة، وضرورة توجيه الاهتمام السياسي والدعم المعنوي والمادي لتصعيد حالة المواجهة في القدس”.

جاء ذلك خلال تقديم نائب مدير المؤسسة أيمن زيدان، كتاب “خلاصات تقرير حال القدس السنوي 2021″، لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، وفق بيان للمؤسسة.

وبحسب البيان، فقد أكد الجانبان “أهمية التحرك الشعبي الذي أثبت تأثيره عبر الهبات السابقة، وأنه الأقدر على الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، كما أنه بوابة مجدية لخوض معركة قهر الاحتلال”.

من جهته، أشاد رئيس المكتب السياسي بـ”حراك الفجر العظيم الذي بادر إليه المرابطون باعتباره عنوانا للحشد وحماية هوية المسجد الأقصى”.

وقال: “إنّ الإرادة الشعبية التي خبرها الاحتلال جيدًا، في كل مرة يظن أنه تجاوزها تعود لتنفجر في وجهه من جديد، وهذا ما سيحصل في رمضان إذا استمر المحتل في عدوانه، إذ تبين كل المؤشرات أنَّ الميدان يتحضر للانفجار من جديد بسبب عدوان الاحتلال”، وفق البيان ذاته.

وأضاف: “نحن في المقاومة إلى جانب الإرادة الشعبية، ولن نسمح بتمرير عدوان عيد الفصح العبري الذي يخطط له المحتل”.

وأشار إلى أنَّ “المقاومة في معركة سيف القدس أعادت التحام الساحات الفلسطينية، وهذا لم يكون وليد الصدفة، ولن تعود هذه الساحات للانفصال من جديد، وهذا قرار شباب فلسطين الذين بادروا بإرعاب الاحتلال في النقب والعفولة وبني براك”.

ولفت هنية إلى أهمية دور المؤسسة إطارا جامعا للأمة العربية والإسلامية، وأكد التزام حركة “حماس” بهذه الوحدة تحت سقف القدس، الذي يجب أن تستمر، وأن تعود لتتصدر الوعي العربي والإسلامي.

يشار إلى أن مؤسسة القدس الدولية تأسست في عام 2000 بالعاصمة اللبنانية، وعقدت المؤتمر التأسيس الأول لها في 28 كانون الآخِر/يناير 2001 في بيروت، حضره أكثر من ثلاثة آلاف شخصية من حول العالم مثلت 46 دولة.

ويتلخص عمل مؤسسة القدس، في إنقاذ مدينة القدس والمحافظة على هويتها العربية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية ومواجهة المخططات الإسرائيلية التي تهدف لتهويد المدينة، إضافة إلى تثبيت وجود الشعب الفلسطيني في القدس.

ويصدر عنها كتاب “خلاصات تقرير حال القدس السنوي 2021” في آذار/مارس من كل عام، والذي يرصد ويحلل واقع القدس بعمق، ويقدم التوصيات لصناع القرار، وفقا للمؤسسة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات