الثلاثاء 21/مايو/2024

الحبس المنزلي لمقدسي اشتكى مستوطنا بعدما اعتدى عليه

الحبس المنزلي لمقدسي اشتكى مستوطنا بعدما اعتدى عليه

أخلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الثلاثاء- سبيل المقدسي محمد الرويضي (43 عاما) من بلدة سلوان بشرط الحبس المنزلي 5 أيام، والتوقيع على كفالة قيمتها 5 آلاف شيكل، بزعم اعتدائه على مستوطن.

وقال محمد الرويضي لوكالة “صفا”: إنه أصيب بكسرين في أنفه ورضوض وكدمات في وجهه بعد أن ضربه مستوطن بقبعته الخاصة بدراجته النارية في وجهه -أمس- في “جفعات شاؤول” غربي القدس المحتلة.

وأوضح أن المستوطن ضرب دراجته النارية بالباص الذي كان يقوده عصر أمس عمدًا، وشتمه بألفاظ بذيئة، فنزل من الحافلة ليرى الأضرار التي لحقت بها، حينها تفاجئ بالمستوطن يضربه بالقبعة ويحاول الهرب من المكان.

وأضاف أنه أمسك بالمستوطن عندما حاول الهرب من المكان، وسلمه للشرطة الإسرائيلية.

وبيّن الرويضي أنه أصيب بكسرين في أنفه ورضوض وكدمات في وجهه، وانتفاخ في عينه اليمنى جراء اعتداء المستوطن عليه بالقبعة، وطلب منه الأطباء مراجعتهم بعد 10 أيام لمعرفة ما إذا كان يحتاج لعملية جراحية بأنفه.

وبعد تقديم العلاج للمقدسي الرويضي توجه إلى مركز شرطة الاحتلال “موريا” في تل بيوت غرب القدس للتحقيق معه، وأخلت سبيله بعد عدة ساعات، بشرط الكفالة الشخصية والحبس المنزلي 5 أيام، والتوقيع على كفالة قيمتها 5 آلاف شيكل.

وقال محمد محمود الرويضي لـ”صفا” إنه يعمل سائق حافلة تابعة لشركة “سوبر بوس” خط 75 بين “جفعات شاؤول” وجبل أبو غنيم “هارحوماه” منذ نحو 4 أشهر.

وأكد أن المستوطن اعتدى عليه بالقبعة وسقط أرضا، ثم أمسك برقبته محاولا خنقه، ورغم ذلك فرضت عليه شرطة الاحتلال الحبس المنزلي، دون ذنب.

وأشار إلى أن أحد المواطنين صوّر المستوطن خلال اعتدائه عليه ومحاولة خنقه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات