الإثنين 27/مايو/2024

الاحتلال يقرر نصب رادارات اعتراضية للتعامل مع تهديدات حزب الله وإيران

الاحتلال يقرر نصب رادارات اعتراضية للتعامل مع تهديدات حزب الله وإيران

كشفت القناة “السابعة” العبرية، أن الجيش الإسرائيلي، وافق على شراء رادارات اعتراضية، لصالح برنامج صاروخي إقليمي مصمم للتعامل مع تهديدات “حزب الله” اللبناني وإيران.

وذكرت القناة العبرية، اليوم الاثنين (21-3)، أن اللجنة الوزارية لشؤون التجهيز في الجيش الإسرائيلي، وافقت على شراء رادار اعتراضي بمئات الملايين من الشواقل (دون الكشف عن المبلغ بدقة)”.

وادعت القناة العبرية، أن “البرنامج الصاروخي الجديد، سيغير من النظرة الدفاعية في القطاع الشمالي، كونه مخصصًا للتعامل مع إطلاق صواريخ متطورة”.

وأشارت في هذا الصدد، إلى أن خطوة مماثلة تمت الموافقة عليها وتنفيذها قبل سنوات قليلة في المنطقة الجنوبية (على حدود غزة)، بتكلفة تقدر بحوالي 140 مليون شيكل (43 مليون دولار)، لافتة إلى أن تكلفة الخطة الجديدة ستكون أعلى.

ولفتت إلى أنه سيتم إخفاء مراكز التحكم والمراقبة الخاصة بتشغيل الأنظمة الدفاعية الجديدة تحت الأرض.

وكان جيش الاحتلال، كشف مؤخرًا، تمكنه من اعتراض طائرات إيرانية مُسيرة، كانت في طريقها من سورية إلى فلسطين المحتلة، قبل حوالي عام، زاعمًا أنه كان من المفترض أن تنقل أسلحة إلى غزة والضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

 نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، إن قصف إسرائيل لمخيم نازحين برفح،...