الثلاثاء 18/يونيو/2024

المقاومة تتصدى .. الاحتلال ينفذ مداهمات واعتداءات للمستوطنين في الضفة

المقاومة تتصدى .. الاحتلال ينفذ مداهمات واعتداءات للمستوطنين في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

استهدف الشباب المقاوم الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين قوات الاحتلال ومستوطنيه في عدد من المحاور في الضفة الغربية المحتلة، كما تصدت المقاومة لاقتحامات قوات الاحتلال لمناطق في جنين.

ففي جنين، اندلعت مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة بين الشباب المقاوم وقوات الاحتلال الإسرائيلي، تخللها تفجير عبوات ناسفة بآليات الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت عددا من المنازل في البلدة، كما اعتلى الجنود أسطح عدد منها وقام بتفجير عدد من المركبات، كما صادرت عدد آخر، واعتقلت المواطن رشاد محمود أبو الهيجا بعد مداهمة منزله، وتحطيم محتوياته.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص، وقنابل الغاز السام، وقنابل الصوت دون وقوع أي إصابات.

وفي السياق ذاته، واستهدف الشباب المقاوم مستوطنة “شاكيد” غرب جنين، ردا على مجزرة الاحتلال بقصف خيام النازحين في رفح.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي في محيط معسكري دوتان وسالم غرب جنين.

وأطلق مقاومون النار على حاجز عسكري لجيش الاحتلال بين مستوطنتي حرميش ودوتان قرب يبعد بجنين، واستنفر الاحتلال قواته بشكل كبير في المنطقة بحثا عن المنفذين الذين انسحبوا بسلام.

إلى ذلك؛ ما زالت قوات الاحتلال تستولي على منزل يعود للمواطن رافع رفيق أبو الرب لليوم الـ33 على التوالي، لتزداد معاناة المواطنين في القرية يوما بعد يوم جراء سياسة الاحتلال وعدوانه من خلال الاعتقالات والمداهمات للمنازل.

وفي نابلس، أصيب مستوطن بعد استهداف الشباب الثائر مركبته بالحجارة في حوارة جنوب نابلس، وأدت لتحطم زجاج المركبة.

وفي طولكرم، استهدفت المقاومة حاجز سناعوز بوابل من الرصاص وأكدت أنه كردٍ أولي على الجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحامها قرية حوسان غرب بيت لحم، وإطلاق وابل من قنابل الغاز السام صوب منازل المواطنين ومحالهم التجارية.

وأفادت مصادر محلية بإصابة مستوطن عقبه استهداف مركبات المستوطنين على الطريق الاستيطاني بالقرب من قرية حوسان من الشبان الثائر بالقنابل محلية الصنع والحجارة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب معن العلامي عقب دهم وتفتيش منزل ذويه خلال اقتحام بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وألقى مجموعة من الشبان المقاوم قنابل محلية الصنع “أكواع” تجاه مجموعة من جنود الاحتلال في منطقة واد شيوخ بالعروب شمال الخليل.

واستهدف الشباب المقاوم البرج العسكري المقام على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، بالمفرقعات النارية.

وفي القدس المحتلة؛ اقتحمت قوة من جيش الاحتلال مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، وسيّرت آلياتها في المكان وسط اندلاع مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال، فيما اعتقلت شابا لم تعرف هويته حتى اللحظة.

وتواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، ووقع 17 عملا مقاوما استهدف جنود الاحتلال والمستوطنين.

ووثق مركز معلومات فلسطين “معطي” 17 عملا مقاوما، بينها 3 اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، و3 عمليات تفجير لعبوات ناسفة، وعمليتي تصدي لاعتداءات المستوطنين، إلى جانب اندلاع مواجهات في 9 نقاط، تخللها إلقاء حجارة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...