السبت 27/أبريل/2024

دعوات في نابلس للتصدي لاقتحام المستوطنين قبر يوسف مساء اليوم

دعوات في نابلس للتصدي لاقتحام المستوطنين قبر يوسف مساء اليوم

انطلقت في مدينة نابلس دعوات شبابية للتجمع على دوار الشهداء الساعة العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، والتوجه إلى قبر يوسف لصد اقتحام المستوطنين، وتعبيراً عن الغضب على استشهاد الشاب نادر ريان.

ونبهت الدعوات إلى أن المستوطنين سيتجمعون الساعة 7 مساء قرب مستوطنة “شافي شمرون” المقامة على أراضي المواطنين على الطريق الواصل بين جنين ونابلس؛ استعداداً لاقتحام المدينة الساعة العاشرة والنصف.

ويحاول المستوطنون سلب مقام يوسف الذي يؤكد الفلسطينيون أنه موقع أثري إسلامي مسجل لدى دائرة الأوقاف الإسلامية، وكان مسجداً قبل الاحتلال الإسرائيلي، ويضم قبر شيخ صالح “يوسف دويكات” من بلدة بلاطة البلد.

واستشهد -صباح اليوم- ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال في مخيمي قلنديا وبلاطة بالضفة المحتلة وفي منطقة رهط بالداخل الفلسطيني المحتل، وهم الشاب علاء شحام، والفتى نادر هيثم ريان (16 عامًا)، والشاب سند سالم الهربد (27 عامًا).

ونعت حركة حماس، في بيان لها، بكلّ الفخر والاعتزاز ثلة الشهداء الشباب الأبطال، وأكدت أن دماءَهم الطاهرة التي سالت اليوم، قد جسّدت ملحمة وطنية عنوانها وحدة شعبنا في طريق المقاومة والتحرير والعودة، لتبقى وقودًا يحرّك جذوة الانتفاضة في كلّ شبر من أرضنا، ويغذّي حالة الاشتباك الشعبي والمسلّح مع العدو الصهيوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات