الجمعة 03/مايو/2024

#وطن_واحد.. وسم يتصدر الفضاء الأزرق دعمًا لفلسطينيي الداخل

#وطن_واحد.. وسم يتصدر الفضاء الأزرق دعمًا لفلسطينيي الداخل

وسم “#وطن_واحد” بمواقع التواصل الاجتماعي، يحدث تفاعلاً مع إعلان لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، تشكيل الهيئة الوطنية لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل عام 1948.

وأطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هذا الوسم إسناداً ودعما لفلسطينيي الداخل المحتل، في إطار الهجمة الإسرائيلية المستمرة بحقّهم، والهادفة لاقتلاعهم من أرضهم.

وكتبت لبنى ياسر، عبر صفحتها على تويتر: “إلى أهلنا في الداخل المحتل… ثابتون على الحق، متشبثون بالأرض.. وطن واحد”.

أما الناشط هاني حمدان فكتب: “أفضل هيئة لتوحيد الشعب في كل الميادين.. هي المقاومة.. وطن واحد”.

وقالت وئام الأغا في تغريدة: “خاب المحتل.. وخابت مساعيه في فصلنا عن بعضنا، فرابط الدين والدم والأخوّة والوطنية لا يمكن لأيّ قوة أن تفصله”، مضيفة: “غزة أيقونة الوحدة وتصويب البوصلة”.

وكتب بهاء خريس، على صفحته بموقع “تويتر”: “غزة أثبتت بفصائلها أنها السنديانة العظيمة التي تحافظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية”.

وقال عطية الأعسم، رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب المحتل: إن تشكيل القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الهيئةَ الوطنية لدعم وإسناد فلسطينيّي الداخل الفلسطيني المحتل، يشكّل محطة جديدة لتعزيز ودعم صمود أهالي النقب والداخل المحتل.

وأكد الأعسم، في حديثٍ خاصٍّ لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“، أن الإعلان عن تشكيل الهيئة الوطنية من شأنه أن يعزز ويثبّت وجود المواطن الفلسطيني في وجه مخططات التشريد والتهجير “الإسرائيلية”.

وأضاف: “هذه خطوة طيبة ومباركة، ودائماً نحتاج إلى الدعم؛ خاصة أهالي النقب، وهذا يعطينا الثبات ويقوي الصبر والعزيمة؛ لأننا نتعرض لملاحقات متكررة من سلطات الاحتلال، وسرقة وهدم للمنازل، وحرق للمزروعات وتجريف للأراضي”.

وتابع: “تشكيل هذا الجسم مرحّب به، ويساعدنا من ناحية إعلامية وحراك قانوني دولي، ويشد من أزرنا”.

من جهته قال الكاتب والمحلل السياسي إياد القرا: إن لجنة إسناد الداخل والنقب ظهرت بعد معركة سيف القدس، وأصبح هناك وحدة موقف فلسطيني نضالي لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر القرا، في تصريح خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“، أن اللجنة أصبحت ضرورة وطنية لتوحيد الجسم الفلسطيني المقاوم للاحتلال الاسرائيلي بناءً على تجربة سيف القدس.

وأشار إلى أن ما حدث في اللد والنقب والرملة والشمال والضفة وغزة والحدود مع لبنان والأردن شكل حالة ضغط غير مسبوقة على الاحتلال الإسرائيلي، وعبر عن انزعاجه الكبير من وحدة الموقف والجبهات الفلسطينية.

وأضاف: “غزة لديها مقومات كبيرة لكي تدعم النضال الفلسطيني خاصة في النقب الذي يرتبط بعلاقات خاصة مع قطاع غزة مثل النسب والجيرة والتاريخ، لذلك تشكيل مثل هذه اللجان إسناد وطني”.

وتابع: “قطاع غزة يمتلك مقومات سياسية وإعلامية وعسكرية قادرة أن تتصدى وتواجه الاحتلال الاسرائيلي وتضغط عليه، وتمنع أي تحرك باتجاه الإجراءات الاستيطانية التي يقوم بها الاحتلال من خلال مطاردة المواطنين في النقب وتهجيرهم أو إقامة مدن للمستوطنين في الضفة”.

وأكد أن تشكيل مثل هذه اللجان مهم حيث يقدم الإسناد الإعلامي والجماهيري مع إمكانية إسناد عسكري مقاوم بهذا الاتجاه، لافتاً إلى أن اللجان مهمة جداً باتجاه ترسيخ المفهوم الوطني الشامل في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وعدم الاستفراد بجهة معيّنة على حساب الأخرى.

وكتبت دارين حمودة على تويتر تحت هاشتاق #وطن_واحد: “أثبت أهل النقب ومع مرور السنين أنهم متجذرون في أرضهم، وأن القضية حاضرة في قلوبهم، وأنهم مستعدون للتضحية بأنفسهم من أجل أرضهم”.


وقالت فدائية فلسطينية على تويتر: “أرض النقب فلسطينية .. هي أرضي ومش متزحزح، قاعد فيها”..


أما أبو شام فغرد قائلاً: “جسم وطني مهم تم الإعلان عنه اليوم؛ (الهيئة الوطنية لمساندة أهلنا في الداخل المحتل).. فلسطين كلها بشمالها وجنوبها وكل مكان فيها موحد في وجه الاحتلال”.

وهذه مجموعة أخرى من التغريدات..




الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...